الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي: نتطلع إلى موقف موحد يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار..اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب اليوم في بيروت

يعقد وزراء الخارجية العرب اليوم الأثنين اجتماعاً طارئاً في العاصمة اللبنانية بيروت لبحث التحرك العربي إزاء التطورات الجارية في ضوء العدوان الإسرائيلي المتصاعد على لبنان.
وأكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أبوبكر القربي على أهمية خروج الاجتماع الوزاري الطارئ بموقف موحد يؤكد على أهمية وقف فوري لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية والبحث في القضايا الأخرى المتصلة بهذا الملف.
وبشأن مشروع القرار الأمريكي الفرنسي المطروح على مجلس الأمن قال أن اليمن يعتقد أن المشروع يحتاج إلى كثير من التعديل لأن فيه انحياز لمطالب إسرائيل أكثر من المطالب اللبنانية التي تضمنتها مبادرة رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة المكونة من سبع نقاط.
وجدد التأكيد على وقوف اليمن لإنشاء صندوق عربي لدعم أعمار ما دمرته إسرائيل في لبنان.
وكان قد أعرب لبنان بشكل واضح عن رفضه لمشروع قرار أممي لإنهاء العدوان الإسرائيلي المتواصل، معتبراً أن الخطة لا تصب في مصلحة لبنان ومتحيزة للطرف الإسرائيلي ولا تعزز السلم في المنطقة.
جاء هذا الرفض على لسان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في مؤتمر صحفي أكد فيه أن مشروع القرار الفرنسي الأمريكي مرفوض لعدة اعتبارات، منها أنه يدعو إلى وقف الأعمال الحربية وليس إلى وقف فوري لإطلاق النار، ما يعني أن القوات الإسرائيلية ستبقى في البلدات الجنوبية التي سيطرت عليها.
وقال نبيه بري إن كل لبنان بكافة قواه السياسية يرفض المشروع الأممي ويتشبث بالمبادرة التي تقدم بها رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة إلى مؤتمر روما والتي وافق عليها أعضاء الحكومة "ولم يتحفظ عليها أي من المندوبين الغربيين الذين زاروا بيروت مؤخرا واطلعوا عليها".
وتتضمن مبادرة السنيورة سبع نقاط تصب في اتجاه تعزيز سيادة لبنان على كافة أراضيه والشروع في إيجاد حل لمزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل بتسليمها في المرحلة الأولى لقوات تابعة للأمم المتحدة. وكانت الحكومة اللبنانية قد تحفظت في وقت سابق على عدد من بنود المشروع الأممي لأنه لا يأخذ بالحسبان النقاط السبع التي أقرها مجلس الوزراء اللبناني بمن فيه وزراء حزب الله.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department