الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب الرئيس يزور عدد من مديريات إب ويلتقي اعضاء المجلس المحلي

اليوم:  25
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

قام نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم وفي إطار زيارته لمحافظة إب بزيارات لعدد من المناطق والمديريات افتتح خلالها ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع المتصلة بالبنية التحتية في مجالات التربية والتعليم والصحة والكهرباء والمياه والاتصالات الحديثة وغيرها.
مستهلاً جولته بتفقد محطة الكهرباء بمديرية الظهار مدينة إب وكان في استقباله الدكتور علي مجور وزير الكهرباء والمهندس احمد العيني وكيل الوزارة واحمد الصبري نائب مدير عام المؤسسة لشئون كهرباء الريف والمهندسين الذين اطلعوا نائب الرئيس على خطة التوسعة والاضافات في التوليد للطاقة الكهربائية بما يمكن من تغطية المديريات والمناطق في المحافظة بحاجتها والربط الكهربائي من الشبكة الوطنية وفقاً للخطة الاستثنائية المقرة من مجلس الوزراء .
وقد أكد نائب الرئيس على ضرورة الاسراع بتنفيذ هذا البرنامج واعطاءه الاولوية باعتبار الكهرباء من أهم عناصر التنمية والتطوير في مختلف مناحي الحياة.
وفي مستشفى الثورة زار نائب الرئيس مخيم طيبة الخيري الذي يقوم بمعالجة الحروق وعمليات التجميل وكذلك التشوهات الخلقية وعمليات الشفه الارنبيه والعيون والطبلات والأذن المخرومة وتعديل الحاجز الانفي والعمليات الجراحية العامة ، ويتم اجراء من 30 الى 50 عملية يومياً ويتوقع الدكتور امين عبدالواحد الربيعي مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة اجراء مايزيد على ستمائة عملية خلال فترة المخيم.
وفي ساحة المحافظة أزاح عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه الاخوة الدكتور عبدالكريم الارياني مستشار رئيس الجمهورية للشئون السياسية والدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم والدكتور علي محمد مجور وزير الكهرباء والمهندس عبدالرحمن فضل الارياني وزير المياه والبيئة وعلي بن علي القيسي محافظ محافظة إب أزاح الستار التذكاري أيذاناً بافتتاح ووضع حجر الاساس وتدشين العمل لعدد من المشاريع الحيوية في كل مجالات البنى التحتية التي تتصل مباشرة بحياة المواطنين اجتماعياً وثقافياً ومعيشياً وبتكلفة اجمالية تتجاوز أربعة مليارات ريال.

وفي الجبانة العليا مديرية المشنة تفقد نائب رئيس الجمهورية مشروع مبنى الأمومة والطفولة المكون من عدة طوابق وفي طور التسليم بعد استكمال البناء والتجهيز الفني الذي يتكون من مائة وعشرين عنبر وست غرف عمليات وبسعة تزيد على مأتين سرير..
وقد تجول نائب الرئيس في اقسام وغرف المبنى .. منوهاً الى روعة الموقع الذي يطل من الأعلى على معظم مدينة إب ووديانها الجميلة بالإضافة الى كونه من أهم المشاريع الصحية الكبيرة والجديدة التي يتم انجازها تنفيذاً لتوجيهات ومتابعة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي يتابع تنفيذ المشاريع المختلفة في الميدان .
وقد وجه نائب الرئيس المختصين بالعمل على سرعة التأثيث والتجهيز الكامل للمشروع على النحو المطلوب وبأفضل المواصفات الفنية ..مشيراً الى اهمية المشروع والاستفادة الكبيرة التي سيحققها للمنطقة على طريق رفع المستوى الصحي وكفاءة الاداء خصوصاً وان لدينا كادر طبي مؤهل على مستويات عالية وفي مختلف التخصصات،وتبلغ تكلفة المشروع الاجمالية بما في ذلك تأثيثه وتجهيزه حوالي ثمانمائة مليون ريال .
من جهةاخرى التقى عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية مساء امس ومعه الدكتور عبد الكريم الارياني مستشار رئيس الجمهورية للشؤون السياسية في ديوان محافحظة اب بعلى بن على القيسي محافظ المحافظة وامين الورافي الامين العام للمجلس المحلي ووكلاء المحافظة واعضاء المجالس المحلية والمكتب التنفيذي .
حيث تحدث نائب رئيس الجمهورية معربا عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في ظل الاهتمامات الكبيرة لرئيس الجمهورية بالارتباط الوثيق بين القيادة السياسية ومجمل الفعاليات بالمحافظات لتفقد سير العمل في مختلف البرامج التي تنفذ على مختلف الصعد التنموية والخدمية منها والاقتصادية وإتباع السبل الكفيلة بتذليل كافة الصعوبات لما من شأنه نجاح تلك البرامج .
كما تطرق نائب رئيس الجمهورية إلى النجاحات التي تحققت للوطن في ظل قيادة فخامة الرئيس خصوصا منذ العام 1995م بانطلاق عملية الإصلاح المالي والإداري حيث حملت الخطط التنموية في طياتها جملة من المشاريع المتصلة بالبنى التحتية والتركيز على تنفيذها بصورة حثيثة وقوية لاتصالها المباشر بحياة المواطن ومتطلبات المرحلة .
وأشار نائب الرئيس إلى انه وبالفعل قد تم انجاز أشواط كبيرة في تلك المجالات وأصبحت ملموسة ومعاشة على ارض الواقع بالإضافة إلى استقرار قيمة الريال أمام العملات الأجنبية خصوصا إذا ما قارنا الوضع والمتغيرات الإقليمية والدولية وتقلباتها المؤثرة .
وأكد نائب رئيس الجمهورية على ضرورة بذل الجهود الهادفة إلى خدمة الوطن وانجاز المهام الماثلة كل فيما يخصه .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department