الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أول شحنة إغاثة يمنية تصل بيروت.. أبو رأس : هذه بداية المساعدات وهناك أخرى سيتم إرسالها على التوالي

اليوم:  4
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

وصلت اليوم إلى بيروت أول شحنة من مواد الإغاثة والمساعدات المقدمة من الشعب اليمني إلى الأشقاء في لبنان للتخفيف من معاناتهم جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم .
وتشمل الشحنة الأولى من المساعدات اليمنية التي أشرفت على جمعها وإرسالها ، اللجنة الشعبية لدعم الصمود العربي في فلسطين ولبنان , ( 18 ) طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية وعدد من المولدات الكهربائية والبطانيات .
وقد أقلت الشحنة طائرة أردنية إلى مطار بيروت بعد أن تعذر وصول الطائرة اليمنية المقلة لها إلى العاصمة اللبنانية ما أضطرها إلى أفراغ حمولتها مساء أمس في قاعدة ماركا العسكرية بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وأشاد طاهر حسين بن يحيى ، سفير الجمهورية اليمنية لدى عمان ، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) بالجهود التي بذلها الأشقاء في الأردن لإجراء الترتيبات اللازمة لتسهيل وصول المساعدات اليمنية إلى لبنان وإعطاها الاولوية.. موضحا أن هذه الجهود ماتزال متواصلة لتأمين وصول بقية شحنات المساعدات الإنسانية اليمنية إلى لبنان .
من جانبه أوضح فيصل أمين أبو رأس عضو اللجنة الشعبية – رئيس الوفد المرافق للشحنة أن هذه المساعدات بداية لشحنات أخرى سيتم إرسالها على التوالي إلى الأشقاء في لبنان وفلسطين لتخفيف معاناة المتضررين من العدوان الإسرائيلي ودعم صمود الشعبين اللبناني والفلسطيني في مواجهتهم آلة الحرب الإسرائيلية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department