الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يفتتح ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع في مديريات العدين إب

اليوم:  5
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

قام نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم وفي اطار زيارته لمحافظة إب بزيارات تفقدية لمديريات العدين ، الحزم ومذيخرة ،اطلع خلالها على سير العمل في المشاريع التنموية التي يجري العمل على انجازها في مختلف مجالات البنى التحتية وفقاً للخطط والبرامج المحددة .
كما أفتتح ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع بتكلفة استثمارية تقارب سبعة مليارات ريال.
وكان في استقبال نائب رئيس الجمهورية في مديرية العدين مديرعام المديرية عبدالله صالح البخيتي وامين عام المجلس المحلي والشيخ نبيل صادق الباشا عضو مجلس النواب والمشائخ والاعيان وحشد كبير من المواطنين،حيث وضع نائب الرئيس حجر الاساس لعدد من المشاريع التربوية والصحية والطرقات الريفية وافتتح عدد من المشاريع الجاهزة بتكلفة اجمالية تقارب المليار ريال.. متبادلاً التهاني والتبريكات مع جموع المواطنين الذين احتشدوا للترحيب بزيارته.
بعد ذلك توجه نائب رئيس الجمهورية الى مديرية الحزم حيث ازاح الستار إيذاناً بافتتاح عشرة مشاريع في مجالات الطرق والتربية والتعليم والصحة العامة والمياه بالاضافة الى وضع حجر الاساس لاثنى عشر مشروعا في نفس المجالات المرتبطة بأساسات البنى التحتية وبتكلفة اجمالية تقارب اثنين مليار ريال.
وحث نائب رئيس الجمهورية على اهمية توظيف كل الطاقات والامكانيات من اجل الرفع من مستوى العطاء بهدف تحقيق أكبر قدر من الانجاز في مختلف مجالات البناء والتعمير .. مشيراً الى ما تتمتع به هذه المناطق والمديريات من امكانات زراعية وجذب للسياحة بما تشتمل عليه من مدرجات زراعية رائعة وطبيعة خلابة ومناظر ساحرة.
بعد ذلك توجه نائب الرئيس يرافقه صادق أمين ابور رأس وزير الإدارة المحلية والدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم وعبدالرحمن فضل الارياني وزير المياه والبيئة وعلي بن علي القيسي محافظ محافظة إب الى مديرية مذيخرة المحطة الثالثة لهذه الزيارات تفقد خلالها النائب ومرافقوه الاعمال الانشائية للطرق المسفلتة والزراعية الفرعية واطلعوا على ما تجود به هذه الوديان الخصبة من ثمار متنوعة وانتاج وفير للحبوب والخضروات والفواكه فيما خطوط الكهرباء والهاتف ممتدة الى كل تلك المناطق تقريباً.
وقام عبدربه منصور هادي بافتتاح ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع الانمائية في مجالات التربية والتعليم والطرقات والصحة العامة وغيرها بتكلفة استثمارية تتجاوز أربعة مليارات ريال ، وقد اسهم في تمويل تلك المشاريع في المديريات الثلاث صندوق التنمية الاجتماعي والمجالس المحلية .
وفي مركز مديرية مذيخرة قام نائب الرئيس ومعه الدكتور عبدالسلام الجوفي بافتتاح مكتب التربية والتعليم الذي تجاوزت تكلفته الاربعين مليون ريال .
والتقى النائب بالمسئولين وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية واستمع منهم إلى شرح حول سير العمل في المكاتب التنفيذية والخدمية .
يشار إلى أن المديرية تحظى بحضور قوي للتربية والتعليم إذ يوجد بها ستة وخمسين مدرسة منها ستة عشر مدرسة ثانوية وتسعمائة كادر تربوي.
وقد وجه نائب الرئيس بالعمل على بناء مجمع للإدارات الحكومية بمركز مديرية الحزم وتزويد المديريات بالاحتياجات الملحة ، وأكد في هذا الصدد أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح تعمل كل ما بالإمكان عمله في سبيل رفع المستوى المعيشي والاجتماعي والثقافي للإنسان اليمني وتستحث الخطى صوب البناء والتعمير على مختلف صعد الحياة أولاً بأول ، منوهاً إلى أهمية الصيانة الدورية والحفاظ على كل المكتسبات التي تحققت في ربوع الوطن اليمني.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department