الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يطلق دعوة للصلح بين القبائل ويطلع على سير العملية الخدمية والإنمائية في محافظة شبوة

رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال
اليوم:  13
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

أطلع رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال أثناء زيارته اليوم لمحافظة شبوة واجتماعه مع قيادة السلطة المحلية ومدراء الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على سير الإجراءات في مختلف الأجهزة الحكومية والمشاريع الخدمية والإنمائية الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات الى جانب توجهات المحافظة ومتطلباتها المستقبلية من المشاريع ، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الاجتماعية بالمحافظة كالثأر والخلافات المرتبطة بالأراضي .
وفي اللقاء أوضح محافظ المحافظة علي المقدشي جملة التطورات التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية والاحتياجات الماثلة امام العملية التنموية في المحافظة والتي تتسم بالأهمية وتمثل أولوية خلال المرحلة الحالية وعلى وجه الخصوص في قطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والطرق .
وقد شدد رئيس الوزراء على أهمية العمل الجماعي وتكامل الجهود الشعبية مع الرسمية لمعالجة قضايا الأراضي لما تمثله من ضرر على عملية التنمية واستقرارها في المحافظة ..
وأطلق رئيس الوزراء الدعوة إلى عقد لقاء صلح بين جميع القبائل بمحافظة شبوة يضم كافة الفعاليات والشرائح الاجتماعية لإنهاء مشاكل الثأر في المحافظة لما يمثله ذلك من أهمية قصوى في ترسيخ الاستقرار وتعزيز السلم الاجتماعي والتسريع بوتائر التنمية بالمحافظة , طالبا الجميع بالاحتكام إلى القضاء..
وقال باجمال " ينبغي أن يكون القضاء هو المرجع لجميع المتخاصمين ، وان لا نلجأ إلى الوسائل المتخلفة عند حدوث أي خلاف".. مؤكدا على الدور الذي يجب أن تضطلع به السلطة المحلية في المحافظة والمديريات لتحقيق تلك الغاية وتكريسها في أوساط الناس بمختلف شرائحهم الاجتماعية
وكان رئيس الوزارء قد تفقد محطة عتق الكهربائية وقدرتها التوليدية الحالية ، واطلع على الخطة التطويرية لها , حيث أوضح نائب مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء لقطاع كهرباء الريف أحمد الصبري أن الإجراءات ماضية في طريقها لإضافة خمسة الاف كيلووات جديدة للمحطة ، بالإضافة إلى صيانة المولدات الحالية فيها.. مؤكدا أن وضع الكهرباء في عتق سيشهد تحسنا كبيرا خلال الفترة المقبلة ، بالإضافة إلى بقية مديريات المحافظة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department