الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع تنموية وخدمية بتكلفة 12 مليار ريال في إطار جولة التفقدية لمحافظة إب

اليوم:  13
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

قام عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم وفي أطار زيارته لمناطق ومديريات محافظة إب بزيارة تفقدية لمديريات بعدان والسياني وذي السفال والقاعدة.. حيث تفقد خلالها سير العمل في المشاريع وافتتح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية والخدمية في مختلف المجالات بتكلفة استثمارية تبلغ أثنى عشر مليار ريال .
وفي طريقه الى العزلة بمديرية بعدان أطلع نائب رئيس الجمهورية ومرافقوه على ماتجود به الوديان والمدرجات الزراعية من مزروعات متنوعة وما تضمه من مناظر طبيعية خلابه قل وجود نظير لها من حيث الجمال وخصوبة الارض المعطاه.
وتأتي زيارة نائب رئيس الجمهورية لهذه المناطق في اطار التواصل الحميم الذي اعتادته الجماهير من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بهدف تفقد احوال المواطنين وتلمس همومهم واحتياجاتهم من المشاريع التنموية التي تترجمها خطط التنمية على مختلف صعد الحياة خصوصا ما يتصل منها بالبنية التحتية، التي تعد هدف التنمية منذ العام 1995م.
فقد قام نائب رئيس الجمهورية ومعه علي بن على القيسي محافظ محافظة اب وعمر عبدالله الكرشمي وزير الاشغال العامة والطرق بافتتاح ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع المعتمدة في عدد من المجالات بتكلفة استثمارية تتجاوز ستة مليارات ريال ، وقد استأثرت مشروع الطريق باكثر من ثلاثة مليارات ريال , بالإضافة إلى مشروع المعهد الفني والتقني , الذي يعتبر من اهم المشاريع للتأهيل الفني والتقني الوسطي مع ما يمثله هذا التخصص من احتياج ملح في مختلف مجالات البناء التنموي .
وحث نائب الرئيس المسئولين على أهمية الإسراع بوتيرة البناء سواء فيما يتعلق بهذا المشروع الهام او مشروع الطريق مع التقيد الدقيق بالمواصفات الفنية والهندسية.. وأشار إلى أن من يلاحظ ما هو منجز اليوم في ظل تزايد مكاسب الوطن يدرك تمام الادراك ان الفرق بين الامس واليوم كبير وكبير جدا, حيث أن التطور في مجالات البناء والاعمار والتوسع والنهوض تسير الى الامام بصورة لايستهان بها وذلك بفضل مايوليه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من اهتمام ومتابعة لمثل هذه المشاريع, والتي تمثل علامة واضحة لتلك العطاءات الخلاقة التي لم تتوقف منذ حوالي ربع قرن, وزاد زخمها بصورة اكبر منذ مايزيد عن عقد من الزمان عندما انطلقت عمليات الإصلاح المالي والإداري وإيقاف التدهور الذي نجم جراء محاولة الانقضاض على الوحدة والديمقراطية في صيف 94.
وتوجه عبدربه منصور هادي بعد ذلك إلى مديرية السياني ، وأزاح فيها الستار عن لوحة المشاريع التي تم استكمالها او تدشين العمل في تنفيذها بتكلفة استثمارية تقدر بنحو ثلاثمائة مليون ريال .
وفي مدينة القاعدة تفقد نائب رئيس الجمهورية سير العمل في المستشفى الحكومي, واستمع من الدكتور محمد امين ابوراس مدير المستشفى إلى شرح حول امكانيات المستشفى الذي تبلغ سعته ثلاثين سريرا, وكذا احتياجاته الضرورية للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها للمواطنين.. ووجه وزارة الصحة العامة والسكان بتقديم الاحتياجات اللازمة للمستشفى .
الى ذلك قام نائب الرئيس بزيارة لموقع مشروع الصرف الصحي بمدينة القاعدة الذي بدأ العمل فيه, والمكون من انشاءات بطول احدى عشر الف متر للخطوط الرئيسية واثنين وعشرين الف متر طولي للخطوط الفرعية.. واستمع من المهندس عبدالعزيز الارياني مدير عام مكتب المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة والمهندس عبدالولي محمد سيف مدير المشروع الى شرح حول خطة العمل وفترة التنفيذ لهذا المشروع الحيوي الهام الذي تبلغ تكلفته حوالي مليار وثلاثمائة مليون ريال .
وقد حث نائب الرئيس على بذل الجهود الحثيثة والمخلصة لانجاز هذا المشروع بأعلى قدر من الدقة والسرعة من مختلف الجوانب المتصلة بالمواصفات والنوعية.
كما قام عبدربه منصور بزيارة لمديرية ذي سفال،وازاح الستار عن لوحة المشاريع التي سيتم افتتاحها ووضع حجر الاساس لها بالمديرية بتكلفة مليار ومائتين مليون ريال .
من جهة أخرى وبتكليف من نائب رئيس الجمهورية قام الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي وزير التربية والتعليم والمهندس عبدالرحمن فضل الأرياني وزير المياه والبيئة ومعهما عبدالواحد محمد صلاح وكيل محافظة إب ومحمد يحيى جابر وكيل المحافظة لشئون المناطق الوسطى, بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية والخدمية في مديريتي الشعر والسبرة بتكلف 4 مليارات و 392 مليون ريال .
ففي الرضائي مركز مديرية الشعر أزاح وزير التربية والتعليم ومعه وكيل المحافظة الستار عن افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في مجالات التربية والتعليم والزراعة والداخلية والصحة العامة والسكان والمواصلات والكهرباء والأشغال العامة والطرق بتكلفة 2 مليار و 392 مليون ريال .
وفي الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة وحضره المسئولون بالمديرية وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية ، ألقى وزير التربية والتعليم كلمة نقل في مستهلها تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لكافة أبناء مديرية الشعر.. مشيرا الى الاهتمام الذي توليه الدولة لإيصال كافة الخدمات إلى كل قرى وعزل المديرية.
وأوضح أن مشروع طريق السدة الرضائي بعدان البالغ تكلفته مليار و600 مليون ريال سيبدأ العمل فيه خلال الأسابيع القليلة, كما سيتم إنشاء مجمع تربوي في مركز المديرية وترميم المدارس القديمة ضمن مشروع دعم التعليم الأساسي, وكذا تأثيث المركز الصحي وتوفير الكادر المتخصص , ورصف شوارع مركز المديرية ضمن مشاريع الخطة الاستثنائية لاحتفالات العيد الوطني الـ17 التي تستضيفها المحافظة العام القادم .
فيما استعرض صخر أبو رأس مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي هموم واحتياجات أبناء المديرية من المشاريع.
وفي مديرية السبرة افتتح وزير المياه والبيئة عددا من المشاريع الخدمية بتكلفة تتجاوز 2 مليار ريال، حيث افتتح مشروع مياه بلاد الشعيبي بتكلفة 35 مليون ريال والذي يستفيد منه حوالي خمسة آلاف نسمة من سكان المنطقة والقرى المجاورة , ومشروع مياه الجوارف بتكلفة 25 مليون ريال تمويل حكومي.
وفي المجمع التربوي بمنطقة صافح أزاح وزير المياه والبيئة ومعه وكيل المحافظة لشئون المناطق الوسطى الستار إيذانا بافتتاح ووضع حجر الأساس وتدشين العمل في العديد من مشاريع البنية التحتية بالمديرية ذات الصلة المباشرة بحياة المواطنين بتكلفة مليار و 788 مليون ريال ، شملت افتتاح ووضع حجر الأساس لـ 73 مشروعا في قطاعات الصحة ، والكهرباء ، و الاتصالات ، والأشغال العامة والطرق، والمياه ، والزراعة والري ، و الأمن ، والتربية والتعليم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department