الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

من اليوم و لمدة عشرة ايام .. اللجان الانتخابية تستقبل طلبات الترشيح للانتخابات المحلية

اليوم:  21
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

تبدأ اللجان الأصلية للانتخابات بالمديريات والدوائر المحلية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية اليوم عملية استقبال طلبات الترشيح لانتخابات المجالس المحلية في المحافظات والمديريات التي ستجري بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في العشرين من سبتمبر المقبل.
وتتولى عملية استقبال طلبات الترشيح التي تستمر حتى الحادي والعشرين من أغسطس الجاري 333 لجنة انتخابات أصلية على مستوى المديريات ، و5620 لجنة أصلية على مستوى الدوائر المحلية .
هذا وقد دعت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء جميع الناخبين والناخبات الراغبين في ترشيح أنفسهم لانتخابات المجالس المحلية للمحافظات والمديريات ، ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية للترشيح التقدم بطلبات ترشيحهم خلال المدة المحددة للترشيح ،على ان تقدم طلبات الترشيح الى اللجان الأصلية في المديريات بالنسبة لطالبي الترشيح لانتخابات المجالس المحلية للمحافظات والى اللجان الأصلية في الدوائر المحلية بالنسبة لطالبي الترشيح لانتخابات المجالس المحلية.
ويحق لكل ناخب وفقا لقانون الانتخابات العامة والاستفتاء أن يرشح نفسه لعضوية المجالس المحلية في الدائرة الانتخابية المحلية التي بها موطنه الانتخابي، ولا يجوز لأحد ترشيح نفسه في أكثر من دائرة انتخابية محلية في وقت واحد .
ويشترط قانون السلطة في من يرشح نفسه لعضوية المجلس المحلي أن يكون يمنيا، وان لا يقل سنه عن خمسة وعشرين عاماً ، وأن يجيد القراءة والكتابة ، وان يكون مقيماً أو له محل إقامة ثابت في الوحدة الإدارية التي يرشح نفسه فيها.
كما يشترط القانون أن يكون اسم الراغب بالترشيح مقيداً في جداول قيد الناخبين في نطاق الدائرة المرشح بها في الوحدة الإدارية ، وأن يكون مستقيم الخلق والسلوك ومحافظاً على الشعائر الإسلامية وأن لا يكون قد صدر ضده حكم قضائي في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
هذا وقد استكملت اللجان الأصلية في جميع المديريات والدوائر المحلية كافة الاستعدادات والترتيبات الفنية والتنفيذية والقانونية لممارسة مهامها تمهيدا لإجراء الانتخابات المحلية والرئاسية المقبلة .
وكانت تلك اللجان قد تلقت معارف ومهارات حول كافة الإجراءات المتعلقة بمهامها واختصاصاتها المتمثلة باستقبال طلبات الترشيح للانتخابات المحلية وفحصها والبت فيها ، والإشراف على ممارسة الدعاية الانتخابية للمرشحين ، وكذا الإشراف على سير الانتخابات الرئاسية والمحلية ، واستقبال الناخبين وفرز وتجميع الأصوات وإعلان نتائج الانتخابات
.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department