الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

عبر معبر رفح الحدودي مع مصر.. شحنة المساعدات اليمنية تتوجه اليوم إلى مدينة غزه الفلسطينية

اليوم:  21
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

توجهت اليوم إلى مدينة غزه عبر معبر رفح الحدودي مع مصر أول شحنة من المساعدات اليمنية المقدمة إلى الأشقاء في فلسطين للتخفيف من معاناتهم جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم والحصار الجائر على الشعب الفلسطيني .
وتشمل الشحنة الأولى من المساعدات اليمنية التي أشرفت على جمعها وإرسالها اللجنة الشعبية لدعم الصمود العربي في فلسطين ولبنان , ( 40) طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية وعدداَ من المولدات الكهربائية والبطانيات .
وقامت جمعية الهلال الأحمر بمحافظة شمال سيناء المصرية اليوم بحضور هاني سعد رضوان مندوب السفارة الفلسطينية بالقاهرة بإرسال الشحنة إلى مدينة غزه عبر معبر رفح البري بعد أن تعذر الوصول مباشرة إلى مدينة غزه من قبل اللجنة مما أضطرها إلى أفراغ حمولتها بميناء العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء .
وأشاد عبدالله حيدره ماطر مستشار سفارة الجمهورية اليمنية لدى القاهرة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) بالجهود التي بذلها الاشقاء في جمهورية مصر العربية لإجراء الترتيبات اللازمة لتسهيل وصول المساعدات اليمنية إلى أبناء الشعب الفلسطيني . . موضحا أن هذه الجهود ماتزال متواصلة لتأمين وصول بيقة شحنات المساعدات الإنسانية اليمنية إلى فلسطين .
من جانبه أوضح خالد الجرموزي عضو اللجنة الشعبية - رئيس الوفد المرافق للشحنة بأن اللجنة الشعبية تمكنت من جمع كميات كبيرة من المساعدات للأشقاء الفلسطينيين و اللبنانيين تقدر حمولتها ما بين سبع إلى ثمان طائرات .
وقال / سبق أن تم إرسال أول شحنة منها إلى لبنان وهذه هي الشحنة الثانية والتي تتضمن 40 طناً من السماعدات منها 38 طن من الأدوية تحتوي على 176 صنفاً من الأدوية و13 مولداً كهربائياً و800 بطانية إضافة إلى العديد من المستلزمات الطبية ..
وتوقع الجرموزي أن ترتفع كميات المساعدات بعد توسيع اللجنة الشعبية لدعم صمود الشعبين العربي الفلسطيني واللبناني لنشاطها ليشمل محافظتي تعز وعدن .
وأشار إلى أن اللجنة تنتظر في الوقت الراهن التراخيص من المسئولين في الأردن ومصر لإرسال شحنة أخرى من المساعدات لكل من الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني .
ونوه الجرموزي إلى أن هناك تنسيق مع الأشقاء حول نوعية المساعدات التي يحتاجون إليها ، وقال نحن في اللجنة حريصون على توفير مختلف المساعدات خاصة التي يعتبرها الأشقاء ذات أولوية .
وأضاف أن هذه المساعدات تمثل بداية لشحنات أخرى سيتم إرسالها على التوالي إلى الأشقاء في فلسطين ولبنان لتخفيف معاناة المتضررين من العدوان الإسرائيلي ودعماَ لصمود الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهتهم آلة الحرب الإسرائيلية .
فيما أعرب عمر علي محمد مدير الهلال الأحمر بمحافظة شمال سيناء و ممثل الهلال الأحمر الفلسطيني عن امتنانه للشعب والحكومة اليمنية لهذه المواقف الأخوية الكريمة نحو إخوانهم الفلسطينيين المضطهدين والمحاصرين والمتضرر من قبل الكيان الصهيوني .. وقال هذه المساعدات ليست بجديدة على الشعب اليمني ، لافتاَ إلى أن اليمن تستقبل العديد من المصابين والجرحى الفلسطينيين كما تقدم العديد من المعونات عبر الهلال الأحمر في شمال سيناء .
داعياً الشعوب العربية إلى تجسد التضامن الأخوي وحذو الخطوات التي اتخذتها اليمن لدعم الأشقاء في لبنان وفلسطين فيما يحتاجون إليه من المساعدة والمساندة ونصرة قضيتهما العادلة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department