الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

العدوان الإسرائيلي على لبنان يتصدر جلسة المباحثات اليمنية الإيرانية ومتكي يشيد بمواقف اليمن

اليوم:  21
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

أشاد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي بمواقف اليمن المبدئية وتعاملها مع الأحداث الإقليمية والدولية .
وقال وزير الخارجية الإيراني في جلسة مباحثات رسمية عقدها اليوم في صنعاء مع نظيره اليمني الدكتور أبوبكر القربي إن زيارته الحالية لصنعاء " تعد استكمالا لمباحثات سابقة وزيارات متبادلة لإيجاد أفضل السبل للدفع بالعلاقات الثنائية نحو الأفضل بالإضافة إلى التباحث حول التطورات الجارية في المنطقة خاصة في ظل استمرار الحرب الصهيونية على لبنان ".
وأكد متكي أهمية استثمار النوايا الحسنة لدى قيادتي البلدين للدفع بالعلاقات قدما , مشيرا إلى ضرورة تكامل الجهود العربية والإسلامية لإيجاد حل شامل لقضية الصراع العربي الإسرائيلي.
من جانبه قال وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أبوبكر القربي إن هذه الزيارة تعكس خصوصية العلاقات الثنائية ورؤية القيادتين السياسيتين في البلدين لتطويرها والدفع بها قدما إلى الإمام في كافة المجالات.
وأضاف القربي " أن جلسة المباحثات تعد مهمة من ناحية إتاحتها الفرصة للبلدين في التشاور وتبادل وجهات النظر إزاء القضايا الراهنة التي تهم البلدين وبما يخدم امن واستقرار المنطقة ومصلحة الشعوب العربية والإسلامية".
وأوضح وزير الخارجية والمغتربين إن امن واستقرار المنطقة وتحقيق السلام العادل والشامل يهم اليمن وإيران , مشيرا إلى أن أن العدوان الإسرائيلي على لبنان الذي تم تحت ذريعة وهمية أدى إلى إزهاق أرواح آلاف الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية وسط عجز دولي لوقف هذا الاعتداء .
وعبر عن أمله في أن يكون القرار الذي اتخذه مجلس الأمن الدولي أمس بداية لمعالجات حقيقية للصراع العربي الإسرائيلي .
وقد تناولت جلسة المباحثات اليمنية الإيرانية التي عقدت في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين , التطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأوضاع في لبنان وفلسطين , بالإضافة إلى التحديات التي تواجه العمل الإسلامي المشترك والآليات المطلوبة لتفعيله وتطويره .
كما نافش الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وآليات تطوير مجالات التعاون وتبادل المصالح بين شعبي البلدين الشقيقين .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department