الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

دشن معرض صنعاء الدولي الثاني.. وزير الصناعة : النمو التجاري يصل إلى 25% سنوياً

اليوم:  16
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

أكد الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة أن معدل النمو التجاري في اليمن يسير بوتيرة عالية وبنسبة 25% سنويأ.
وقال الوزير بمركز أكسبو صنعاء الذي دشن فيه اليوم معرض صنعاء الدولي الثاني لترويح وتسويق المنتجات والسلع والخدمات المختلفة,ان المعرض يسعى إلى توسيع التبادل التجاري بين اليمن والدول الشقيقة والصديقة المشاركة وتعريف المستهلكين والمستثمرين بالمنتجات المختلفة لهذه الدول .
وأضاف شيخ في الحفل الافتتاحي للمعرض الذي تنظمه وزارة الصناعة والتجارة بالتنسيق مع شركة أبولو للمعارض الدولية خلال الفترة من (12- 18) من شهر أغسطس الجاري، وبالتعاون مع الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والغرفة الصناعية والتجارية بأمانة العاصمة وجمعية الصناعيين اليمنيين - أضاف " أن المعرض يهدف كذلك إلى كسر عملية الإحتكار التي قد تنشأ من بعض التجار نتيجة وجود الانغلاق الاقتصادي ، إضافة إلى محاولة دمج الاقتصاد الوطني في إطار الاقتصاد الإقليمي والدولي من خلال تبادل الخبرات والمعارف والمنتجات .
وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن معرض صنعاء الدولي الثاني يضم مئات الشركات الوطنية والعربية والدولية وهو ما يعكس الانفتاح الاقتصاد الذي أصبح يتمتع به الاقتصاد الوطني وفي نفس الوقت يعبر عن حرص الدول المشاركة على دخول السوق اليمني الأمر الذي يعني أن الاقتصاد اليمني ينمو بشكل إيجابي مطمئن و أصبح من الاقتصادات الجاذبة للإستثمارات الخارجية .
وقال إن هذه الشركات المساهمة يمكن أن تتحول إلى شركات مصنعة داخل السوق اليمنية وليس فقط مروجة لمنتوجاتها ، معربا عن سعدته لتفاعل رجال الأعمال اليمنيين مع المعرض ، مبينا أن مشاركة البنوك التجارية وشركات التأمين لأول مرة يشير إلى وجود تكامل في العملية التجارية .
وأكد الوزير أن هذه المعارض تمثل مقياسا حقيقيا على مدى تفاعل واندماج وقبول الاقتصاد اليمني مع الاقتصادات الأخرى .. معربا عن إعجابه بما شاهده من معروضات حديثة نوعية من مخلتف السلع والخدمات التي يتطلبها السوق اليمني .
لافتا إلى أن التجمع الكبير للبنوك التجارية اليمنية والعربية العاملة في اليمن والمشاركة في المعرض يوحي إلى تكامل العلاقة بين هذه البنوك وبقية القطاعات الإنتاجية وشركات التأمين ، مثمنا التقدم الذي وصلت إليه هذه البيوت والتي أصبحت تقدم خدماتها إلى المنازل بعد الأسلوب العتيق الذي ظلت تمارس نشاطها فيه لفترة طويلة .
ودعا الوزير خالد راجح شيخ رجال الأعمال اليمنيين لإستغلال هذه الفرصة والتعرف على السلع الجديدة والتعاقد مع الشركات المصنعة ..معربا عن سعادته للمشاركة الكويتية لأول مرة في المعرض بجناح كبير يتألف من أكثر من عشرين شركة ، إضافة إلى المشاركة السعودية المتميزة وكذا المشاركة المصرية بحوالي 37 شركة والإماراتية والإيطالية والماليزية والأردنية والإيرانية ومعظمها تشارك لأول مرة .
من جانبه أشاد لافي العجمي القائم بأعمال سفارة دولة الكويت بصنعاء بعمق العلاقات اليمنية الكويتية بقيادة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والأمير صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت في مختلف الأصعدة .
وقال إن هذه العلاقات تشهد تطورا من حين إلى آخر خاصة في المجال الاقتصادي ، منوها أن مشاركة دولة الكويت الشقيق لأول مرة بجناح كبير يتألف من عشرين شركة يجسد تلك العلاقة الحميمة ، معربا عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين .. لافتا إلى تزايد عدد العمالة اليمنية في دولة الكويت خاصة في بعض الشركات الكويتية التي تعمل على التعاقد مع يمنيين من أجل جذب هذه العمالة على الصعيد نفسه أعربت السيدة برنارديتا جرافيلي الملحق التجاري بالسفارة الإيطالية بصنعاء عن سعادتها لعمق العلاقة بين اليمن وإيطاليا في مختلف المجالات ومنها المجال الاقتصادي وتحديدا في مجال السياحة والبناء والاكتشافات النفطية .. مشيرة إلى وجود عدد من الخطط الإستراتيجية الهادفة جذب الشركات الإيطالية للإستثمار في اليمن .
يذكر أن معرض صنعاء الدولي الثاني تشارك فيه أكثرمن مائة شركة محلية وعربية ودولية شاركت دولة الكويت لأول مرة بـ 20 شركة تجارية وصناعية والأردن 18 شركةوشاركت مصر بـ 20 شركة و12 شركة سورية و5 شركات إيرانية و5 شركات تايلنديةو12 شركة إيطالية و3 ألمانيات و8 شركات سعودية .
حضر التدشين عدد من رجال الأعمال اليمنيين والمهتمين وممثلي سفارات عدد من الدول الشقيقة والصديقة والسلك الدبلوماسي المعتمدين لدى بلادنا .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department