الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يضع حجر الاساس ويتفقد عددا من المشاريع في حضرموت

اليوم:  16
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

وضع رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال اليوم حجر الاساس لمشروع شق وسفلتة شوارع مديرية حوره بوادي حضرموت وحوره - وادي العين بما في ذلك توسعة الجسر.
وتبلغ تكلفة المشروع الذي يصل طوله الى اربعين كيلومتر وعرض سبعة أمتار نحو 700 مليون ريال، وسيسهم الطريق في تسهيل حركة البضائع والانتقال لأبناء المنطقة والمناطق المجاورة.
كما وضع حجر الاساس لمشروع انارة شوارع مدينة حوره - الشارع العام بطول اجمالي 18 كيلومتر وتكلفة تبلغ ثلاثين مليون ريال.
وتفقد رئيس الوزراء سير العمل الجاري في مشروع طريق ليمن - دوعن - الرباط بطول أربعة وعشرين كيلومتر، الى جانب مشروع كهرباء وادي ليمن وتأهيل شبكات الكهرباء بوادي حضرموت، بمبلغ يزيد عن مليار ومائة مليون ريال، ويصل طول الشبكة الكهربائية التي سيتم اعادة تأهيلها حوالي ثلاثة وأربعين كيلومتر وذلك على طول امتداد وادي ليمن بدوعن.
كما اطلع باجمال، على سير العمل الجاري في مشروع طريق عقبة خيلة بقشان التي تربط وادي دوعن بالطريق المؤدي الى مدينة المكلا والجاري تنفيذها على نفقة رجل الأعمال عبدالله بقشان بمبلغ وقدره أربعة ملايين وأربعمائة الف دولار،وبطول ثلاثة كيلو وثلاثمائة متر، الى جانب الاطلاع على مشروع المحطة الجديدة لكهرباء دوعن بقدرة ثلاثة الاف كيلووات والذي وصلت نسبة الانجاز فيه الى 85% وسيتم قريباً ربطه بالشبكة الكهربائية الحالية لدوعن .. حيث تصل التكلفة الاجمالية للمحطة التي ستعزز وضع الطاقة الكهربائية بوادي دوعن الى أكثر من أربعمائة مليون ريال .
واطلع على سير العمل الجاري في مشروع مستشفى خيلة بمديرية دوعن الذي يتم بناؤه على نفقة رجل الأعمال عبدالله بقشان ويشتمل على مبنى للمستشفى بطاقة مائة وخمسين سرير وغرفة للعمليات وسكن للأطباء الى جانب الملحقات الأخرى.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department