الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مساعدات جديدة إلى لبنان وفلسطين.. اللجنة الشعبية تكلف المؤسسة الاقتصادية تحديد الكميات لنقلها بشكل أسرع

اليوم:  14
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

كلفت اللجنة الشعبية لدعم الصمود الشعب العربي في فلسطين ولبنان في اجتماعها أمس برئاسة يحيى محمد عبدالله صالح رئيس اللجنة ، المؤسسة الاقتصادية اليمنية بتحديد الكميات من التبرعات العينية والمواد الغذائية التي سيتم إرسالها ضمن الشحنة الثانية من المساعدات إلى لبنان وفلسطين .
كما كلفت المؤسسة القيام بأعداد تقرير خاص عن أمكانية إرسال عدد من الشحنات القادمة من المساعدات عبر البر والبحر إلى جانب الجو وتحديد تكاليف كل وسيلة حتى يتسنى للجنة تحديد الوسيلة المناسبة لإرسال باقي المساعدات بشكل أسرع وبكميات اكبر من تلك التي يتم نقلها بالطائرات.
وأقر الاجتماع التعامل مع مشروع الصالح للحد من البطالة التابع لبنك التسليف التعاوني الزراعي والذي من خلاله ستقوم اللجنة بتوسيع نطاق عملية استقبال التبرع في الأكشاك الخاصة بالمشروع والمنتشرة في عدد من المناطق السكنية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.
واستعرضت اللجنة عدد من المواضيع المتعلقة بسير عملية جمع التبرعات والتي دخلت أسبوعها الثالث منذ انطلاق الحملة في خيمة المقاومة وبنك التسليف الزراعي التعاوني وفروعه في محافظات الجمهورية.
واستمعت اللجنة إلى تقارير لجنتي المساعدات التي توجهت إلى لبنان وفلسطين الأسبوع الماضي وما تمخض عنها من نتائج ، واطلعت على رسالة موجهه للجنة من المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر والتي حددت عدد من الأصناف الدوائية اللازم توفيرها للاشقاء في لبنان بصورة عاجلة منها أدوية القلب والسكري.
وكلفت اللجنة عباس زبارة عضو اللجنة ممثل الهلال الأحمر اليمني بالتواصل مع وزارة الصحة العامة والسكان والعمل والاتفاق معها بشأن مبلغ الـ100 مليون ريال التي كانت قد خصصته الوزرة لشراء ادوية للشعبين الشقيقين في لبنان وفلسطين وتحويلها لصالح اللجنة لتقوم بدورها بشراء الأدوية اللازمة والمطلوبة ضمن القائمة المرسلة من المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر والتي تزيد عن 62 صنفا دوائياَ.
وفي ختام اجتماعها أشادت اللجنة الشعبية لدعم الصمود العربي في فلسطين ولبنان بجهود رجل الأعمال الأخ علي محمد سعيد ومساعيه التي يبذلها من خلال تفاعله مع حملة التبرع وقيامه بتوفير كميات بلغت نحو 60 طنا من المواد الغذائية والأساسية تمهيدا لإرسالها إلى لبنان وفلسطين في إطار الشحنات القادمة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department