الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير النفط والمعادن : الوزارة ستوقع في نوفمبر المقبل اتفاقيات في 14 قطاعا نفطيا جديدا

اليوم:  14
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

أعلن خالد محفوظ بحاح وزير النفط والمعادن أن الوزارة ستوقع خلال نوفمبر القادم على اتفاقيات في 14 قطاعا نفطيا جديدا.. معتبرا الاتفاقيات بداية لاستكشافات نفطية أوسع .
وقال وزير النفط والمعادن في الكلمة التي القاها في افتتاح الندوة الخاصة بحاضر ومستقبل النفط والغاز والمعادن في الجمهورية اليمنية والتي نظمتها الوزارة اليوم بصنعاء" ان هناك حقول جديدة ستدخل الى خطوط الإنتاج مطلع العام القادم, كما ان العام القادم سيشهد العديد من النشاطات الاستراتيجية منها قياس الاحتياطي النفطي والغازي في اليمن ".
من جانبه استعرض الدكتور احمد عبداللاه رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط برنامج الندوة وأهميتها في التعريف بنشاط وزارة النفط والمعادن وهيئاتها .. مشيرا الى المراحل التاريخية التي مرت بها الاستشكافات النفطية في اليمن .
وتناولت ورقة العمل المقدمة من المهندس نصر الحميدي وكيل الهيئة الاكتشافات النفطية التجارية الحديثة في احواض المسيلة ومأرب وشبوه, والمنافسة الدولية الأولى والثانية والثالثة على القطاعات الاستشكافية, والخطط المستقبلية في هذا المجال.
فيما استعرض المهندس هاشم احمد مقبل مدير عام الحفر بالهيئة, الاستكشافات في المناطق المغمورة.. وقال " العام القادم سيتم البدء بالحفر في القطاعات النفطية المغمورة (البحرية) بعد توقف دام أكثر من 13 عاما".
وناقش المشاركون في الندوة الذين يمثلون عدد من الجهات الحكومية الخدمية والأمنية عدد من أوراق العمل حول أنتاج وتسويق النفط الخام والغاز واليمنية والمعادن والبيئة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department