الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يطلع على الأضرار التي لحقت بالحواجز الترابية والمعابر

اليوم:  14
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

 

اطلع عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم ومعه فريد مجور محافظ محافظة ابين, على طبيعة الأضرار التي لحقت بالحواجز الترابية والمعابر والممرات في منطقة المخزن والوديان المجاورة لها, جراء السيول الكثيفة الناجمة عن الامطار الغزيرة التي من الله سبحانه وتعالى بها على المناطق والمرتفعات الوسطى.
واستمع نائب الرئيس الى شرح حول طبيعة الأضرار التي وقعت في مختلف مناطق مجرى تلك السيول والاثار المترتبة على ذلك.
كما تفقد نائب الرئيس في مديرية احور سير العمل في الطريق الساحلي الذي ينفذ من منطقة شقرة وحتى المكلا .
وكان في استقباله عند حصن سعيد محمد احمد النخعي مدير عام مديرية احور ومحمد على مشهور عضو مجلس النواب واحمد سالم بلعيدي مدير الامن والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعة من آل با كازم والمراقشة الذين احتفوا بهذه الزيارة ..مشيدين بما توليه القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح من اهمية لقضية التنمية في مختلف مجالات البنى التحتية وبصفة خاصة شبكات الطرق الحديثة والاتصال ومشاريع التعليم بكل صوره وتخصصاته .
واستمع نائب الرئيس الى تقرير حول سير العمل في هذا المشروع الحيوي الهام الذي يخدم المناطق والمديريات الغربية من الساحل مع ما يعني ذلك من مردود اقتصادي في مجالات الصيد السمكي والزراعة والتسويق وتوفير التسهيلات اللازمة للمشتغلين بهذه الحرف والمجالات .
وأشار المسؤولين في المشروع إلى انه لم يتبق على استكمال تنفيذ المشروع سوى اقل من 15 بالمائة لتلتقي اعمال السفلتة مع الاعمال المنفذة من المكلا ومنطقة شقرة .
ويبلغ طول الطريق 416 كيلو متر وبعرض تسعة امتار مع الاكتاف وبتكلفة تقدر بحوالي عشرة مليارات ريال .
وقد حث نائب رئيس الجمهورية المسؤولين المشرفين على المشروع والشركة المنفذة على ضرورة الاسراع والدقة بالعمل وبحسب العقود المتفق عليها.
وفي مديرية احور وضع نائب رئيس الجمهورية حجر الاساس لتدشين العمل في طريق احور المحفد بطول 90 كيلو متر وبتكلفة تصل الى 2 مليار ريال , وكذلك في مشروع المعهد الفني والتقني الذي يأتي بناؤه في اطار اهتمامات الحكومة ممثلة بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني وحرصها على انتشار مثل هذه المشاريع على مستوى محافظات الجمهورية , وجعل التأهيل الفني والتقني يحتل المكانة المناسبة في الخطط المستقبلية نظراً للحاجة التنموية الملحة لذلك في مختلف مجالات التأهيل الوسطي. وتبلغ تكلفة المشروع 550 مليون ريال..
وبالإضافة الى هذين المشروعين هناك اعتماد بمبلغ 40 مليون ريال لتنفيذ عدد من المدارس.
وقد اطلع نائب الرئيس على سير العمل في تنفيذ المعهد, ووجه بشق الطريق اليه بصورة سريعة بما يضمن سير العمل في المشروع بصورة أفضل وبوتيرة أعلى.

وفي طريق عودته إلى عدن قام عبدربه منصور هادي وفريد مجور بتفقد سير العمل في مشاريع خفر السواحل بمدينة شقرة كمواقع لمباني السكن والمراقبة البحرية.. وقد حث نائب الرئيس وزارة الداخلية بسرعة التنفيذ بصورة أفضل ووفق العقود المبرمة .
رافق نائب رئيس الجمهورية عادل الصبري وكيل المحافظة , والعقيد محمد حمود القحم مدير الأمن والعقيد الركن حيدره احمد الهطل قائد المنطقة العسكرية وعدد من المسئولين المختصين .

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department