الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يفتتح معرضا للفن التشكيلي يحكي معاناة أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني

اليوم:  14
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

افتتح فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم في بيت الثقافة بصنعاء معرضا للفن التشكيلي يحكي معاناة أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني جراء العدوان الإسرائيلي تحت عنوان (لا ننس) وذلك في إطار تضامن الفنانين اليمنيين مع أبناء أمتهم.
وكان في استقباله خالد الرويشان وزير الثقافة والدكتور فارس السقاف رئيس الهيئة العامة للكتاب و الفنانون المشاركون في المعرض والبالغ عددهم حوالي 40 فناناً من مختلف محافظات الجمهورية.
وقد طاف فخامة الرئيس باقسام المعرض الذي يحوي لوحات تشكيلية واعمال فنية تعبرعن معاناة الشعبين الفلسطيني واللبناني نتيجة العدوان الاسرائيلي الغاشم والمجازر البشعة التي ارتكبتها آلة الحرب الاسرائيلية في فلسطين ولبنان وما سقط جراء ذلك من الضحايا الأبرياء، بالاضافة الى معاناة الأسرى الفلسطينيين واللبنانيين والعرب في سجون الاحتلال الاسرائيلي .
وقد تحدث رئيس الجمهورية الى المشاركين في المعرض معبراً عن شكره لهذه المبادرة الجيدة التي تعكس الحس القومي لابناء شعبنا في تضامنهم مع اشقائهم من أبناء أمتهم.. مبدياً اعجابه باللوحات التي شاهدها والتي تعبر تعبيرا صادقا عن معاناة ابناء الشعبين الشقيقين جراء العدوان الاسرائيلي .
وأشار إلى أن هذه اللوحات جاءت في وقتها وهي تعبر عن تضامن الشعب اليمني مع أبناء أمته.. موجهاً بأن يتم نقل المعرض الى خيمة المقاومة ليكون واحداً من فعالياتها التضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني وبحيث تخصص عائدات تلك اللوحات لصالح دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني.. متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department