الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير العدل خلال دورة تدريبية لـ 32 من قضاة التفتيش القضائي يشدد على أهمية تفعيل الدور الرقابي لهيئة التفتيش القضائي

اليوم:  20
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

شدد وزير العدل الدكتور غازي شائف الأغبري اليوم على أهمية تفعيل دور هيئة التفتيش القضائي الرقابي وبما يواكب الجهود والتوجهات الجادة لاصلاح القضاء وتفعيل دورة في تعزيز مبدأ العدالة على أسس من النزاهة والحياد والاستقلالية .
وقال وزير العدل في كلمة توجيهية له أثناء افتتاحه دورة تدريبية لـ 32 قاضيا من اعضاء هيئة التفتيش القضائي نظمها المعهد العالي للقضاء على مدى ثلاثة ايام وتمحورت حول قياس أداء المحاكم انه لا يمكن ان التطلع الى ايجاد سلطة قضائية حديثة يخلص من التفعيل الجاد لدور ووظيفة هيئة التفتيش القضائي 0
وأشار الى انه سيتم رفد هيئة التفيش بقضاة مهنيين من ذوي الكفاءة ومن المؤهلين للقيام بالتزامات وواجبات هيئة التفتيش القضائي , مؤكدا أن مجلس القضاء الأعلى يعتمد اعتماد كليا فيما يتصل بالرقابة الميدانية على هيئة التفتيش القضائي.
واستعرض الوزير الأغبري بعض المعضلات التى تواجه تحديث القضاء من قبيل الحاجة لتعزيز قدرات الكوادر القضائية المؤهلة والمدربة عبر إخضاعهم لدورات تدريبية , منوها في هذا الصدد الى أن الوزارة بصدد ابتعاث ستة من قضاة المحاكم التجارية الى جمهورية ألمانيا الاتحادية للتدرب في مجال العلامات التجارية .. كما ستستعين بالدفع الجديدة التي ستتخرج من المعهد العالي للقضاء خلال الفترة القادمة لرفد المنظومة القضائية بدماء جديدة.
من جهته أوضح رئيس هيئة التفتيش القضائي الدكتور عبد الله فروان ان الهدف من عقد الدورة هو تعريف اعضاء التفتيش القضائي بكيفية وضع خطة تنفيذية للتفتيش القضائي الدوري والاستثنائي وكذا تدريبهم حول قياس الاداء في المحاكم مؤكدا أن الدورة ستعمل على تدريب اعضاء التفتيش القضائي على تكوين قاعدة معلوماتية حول اعضاء السلطة القضائية ورفعها الى قيادة المجلس القضاء الأعلى وقيادة الوزارة لرسم السياسات العامة واصدار القرارت بناءً على تلك المعلومات.
وكان مدير المعهد العالي للقضاء الدكتور يحيي الجرافي قد اشار الى ان المعهد يعمل بكل جهد لتدريب العناصر القضائية في المحاكم والنيابات العامة وتزويدهم بالمهارات اللازمة للارتقاء بالعمل القضائي .. منوها ان المعهد سينظم العديد من الدورات التأهيلية في مختلف المجالات خلال الفترة القادمة.
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department