الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الوزراء ناقش مشروع المساعدات الطارئة للصيادين ويوافق على استكمال التخطيط الحضري للمدن الرئيسية والثانوية

اليوم:  20
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس عبدالقادر باجمال المقترح المقدم من قبل اللجنة الوزارية المختصة بشأن الاستفادة من مشروع المساعدات الطارئة لمجتمعات الصيادين المتضررين من فيضانات تسونامي في كل من المهرة وجزيرة سقطري والتي ستقدم من قبل منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) .
وأقر المجلس المقترح المتضمن توجيه النسبة الأكبر من المنحة المستهدفة في المشروع باتجاه تحسين وتطوير وسائل الإنتاج السمكي التي تؤدي الى رفع إنتاجية الصيد واستيعاب وتشغيل عدد أكبر من الصيادين وضبط جودة الأسماك المصطادة ، مع التأكيد على الموائمة بين اتجاهات الحكومة في تعزيز دور السلطة المحلية في التنفيذ ووظائف الأجهزة المركزية في الأشراف وتطبيق السياسات العامة للقطاع وغيرها.
وكلف المجلس وزارة التخطيط والتعاون الدولي إبلاغ منظمة الأغذية والزراعة بالملاحظات لاستيعابها وتضمينها وثيقة المشروع الذي سيقدم إلى منظمة الفاو.
وتطرق المجلس في اجتماعه اليوم إلى أوضاع السوق السمكية والتي شهدت نقصاً ملحوظاً من كميات الأسماك المصطادة وانعكاسات ذلك على أسعار الأسماك ومستوى جودة الموجود منها في السوق .
ورأى المجلس عدم جواز تصدير الأسماك على حساب السوق المحلية وبالذات تلك الأسماك المرغوبة للمستهلكين في الداخل , موجهاً بتقديم جميع التسهيلات والمرونة الكاملة لاستقبال بواخر الاصطياد لإنزال حمولتها من الأسماك في جميع الموانئ اليمنية وذلك لما فيه زيادة كميات الأسماك المصطادة في مختلف الأسواق السمكية المحلية .
واطلع المجلس على التقرير الخاص بمشروع خط النقل الكهربائي الحسوة - خورمكسر 132 كيلو فولت .. ووجه وزارة الكهرباء الاستمرار في التعاون مع الشركة الصينية لبدء عملية التنفيذ وذلك في ضوء قرار المجلس اليوم بهذا الخصوص ، على انه وفي حالة عدم التوصل إلى الاتفاق مع الشركة سيتم إعادة إنزال مناقصة المشروع من جديد متضمناً طلب التمويل اللازم للمشروع.
ووافق مجلس الوزراء على المذكرة المقدمة من قبل وزارة الكهرباء بشأن شراء طاقة كهربائية لمحافظات حضرموت وشبوه ومأرب بطاقة إجمالية خمسين ميجاوات وذلك بنفس الشروط التي تم إتباعها في عملية حل مشكلة الكهرباء في محافظة الحديدة والمناطق الساحلية الغربية .
ووافق المجلس على الإجراءات المقترحة من قبل اللجنة الوزارية بشأن التسريع في استكمال عملية التخطيط الحضري وإنزال المخططات الحضرية على مستوى أمانة العاصمة والمدن الرئيسية والثانوية.. وأقر اعتماد المخصصات الكافية لاستكمال المخططات العمرانية وذلك للحيلولة دون القيام بالبناء العشوائي من قبل بعض المواطنين، وكذا لإنهاء المشكلات المتعلقة بالأراضي عن طريق إنزال المخططات.
واطلع المجلس على التقرير الخاص بتطورات التجارة الخارجية 2005- 2006م المقدم من الجهاز المركزي للإحصاء، الذي تضمن جملة التطورات التي شهدها قطاع إحصاءات التجارة الخارجية بما في ذلك المشاكل والصعوبات الفنية والتقنية والتأهيل والتدريب للكادر وغيرها.
وقد عبر المجلس عن تقديره لجهود الجهاز المركزي للإحصاء في هذا الجانب ، وأكد أهمية استمراره في هذه العملية وتطويرها.. ووجه جميع الجهات الحكومية المعنية وذات العلاقة بالتعاون مع الجهاز فيما يتعلق بأنشطتها ذات الصلة بالتجارة الخارجية والعمل على تحديث البيانات بصورة مستمرة لما فيه خدمة الاقتصاد الوطني وعملية التنمية والاستثمار في البلاد.
واطلع المجلس على التقريرين المقدمين من قبل وزير الخارجية والمغتربين بشأن نتائج مشاركته في أعمال القمة الإسلامية الطارئة المنعقدة بمدينة بوتراجايا الماليزية في الثالث من شهر أغسطس الجاري، إلى جانب مشاركته في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت في السابع من الشهر الحالي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department