الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يلتقي بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات ويرحب بالمنظمات المشاركة في الرقابة ويؤكد أنها ستكون انتخابات نزيهة وحرة

اليوم:  7
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

رحب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمشاركة بعثة الإتحاد الأوربي لمراقبة الإنتخابات إلى جانب وفود المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية التي ستشارك في الرقابة على الإنتخابات.
وأكد فخامته –خلال لقائه اليوم البارونة إيما نيكلسون كبير المراقبين لبعثة الإتحاد الأوربي لمراقبة الإنتخابات- إجراء الإنتخابات الرئاسية والمحلية المرتقبة في ال20 من سبتمبر المقبل في أجواء آمنة ومستقرة،وبما يضمن انتخابات نظيفة ونزيهة وحرة.
وشدد رئيس الجمهورية على الاهتمام بالمرأة وإتاحة المجال أمامها للمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والعامة، مشيرا إلى الفرص العديدة التي أتيحت لها سواء في مجال الممارسة الديمقراطية أو في مجال المناصب الحكومية الرفيعة التي أسندت لها كي تسهم في مسيرة بناء اليمن.
وأشار فخامته إلى ما تبذله اليمن من جهود في مكافحة الفساد في إطار تنفيذ الأجندة الوطنية لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية. موضحا أن اليمن سوف تستفيد من خبرات الدول الصديقة في الإتحاد الأوروبي في هذا المجال.
من جانبها أكدت البارونة نيكلسون اهتمام الإتحاد الأوربي ودعمه لإجراء الإنتخابات الرئاسية والمحلية في اليمن في إطار تعزيز التجربة الديمقراطية الرائدة والتي تمثل نموذجا رائعا في المنطقة.
وأشادت بمشاركة المرأة اليمنية في هذه الإنتخابات كمرشحة وناخبة في إطار توسيع مشاركة المرأة اليمنية في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والثقافية.
وكان اللقاء بحث القضايا المتصلة بالإنتخابات الرئاسية والمحلية القادمة التي سيتم اجراؤها في الـ 20 من سبتمبر القادم، بالاضافة إلى مشاركة المرأة في القضايا المتصلة بجهود اليمن في مجال مكافحة الفساد.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department