الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تواصل استقبال طلبات الترشيح للأنتخابات المحلية في كافة مديريات ومحافظات الجمهورية 

اليوم:  12
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006
واصلت اللجان الأصلية في كافة مديريات ومحافظات الجمهورية ولليوم الخامس على التوالي عملية استقبال طلبات المتقدمين للترشيح في الأنتخابات المحلية المقرر اجراءها في العشرين من شهر سبتمبر القادم في توقيت مواكب للأنتخابات الرئاسية .
 ففي محافظة الحديدة وصل عدد المتقدمين بطلبات الترشيح لانتخابات المجالس المحلية بمحافظة الحديدة حتي مساء أمس الاول إلى /39/ مرشحا لتمثيل مديريات المحافظة الـ26 في المجلس المحلي للمحافظة .
 وأكد الدكتور إبراهيم حجري نائب رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن عدد المتقدمين لترشيح أنفسهم في المجالس المحلية للمديريات وصل إلى / 590 / مرشحا ومن مختلف الأحزاب السياسية والمستقلين يتنافسون علي / 578 / مركزاً انتخابياً في عموم مديريات المحافظة .
 فيما وصل عدد طالبي الترشيح لانتخابات المجالس المحلية بمحافظة تعز إلى ثمانمائة وسبعين مرشحا ومرشحة منهم ثمانمائة وخمسة وخمسين مرشحا ومرشحة للدوائر المحلية وعشرون مرشحا لمجلس المحافظة.
 واكد عبد العزيز سلطان رئيس اللجنة الإشرافية بمحافظة تعز .. مشيرا إلى ثمان من العناصر النسائية تقدمن للترشح للانتخابات المحلية على مستوي المديريات فيما لم تتقدم أي امرأة للترشيح لمجلس المحافظة موضحا " أن عدد اللجان الأصلية الثلاث والعشرون العاملة على مستوى المديريات واللجان الأصلية المحلية البالغ عددها (494) تعمل بوتيرة عالية لاستقبال طالبي الترشيح وبحسب الجدول الزمني المقر المعد من اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء .
 على ذات الصعيد بلغ عدد الذين تقدموا بترشيح أنفسهم لانتخابات المجالس المحلية في مديريات وادي حضرموت والصحراء بسيئون البالغ عددها ستة عشر مديرية منذ بدء عملية استقبال طلبات الترشيح 328مرشحا ..
 فيما تقدم للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت حتى مساء يوم أمس أيضا 32مرشحا ولازالت اللجان الأصلية في كافة المديريات تستقبل الأخوة الراغبين في ترشيحأنفسهم حتى يوم الحادي والعشرين من أغسطس الجاري .
 وقال الأخ / جمعان سالمين بارباع /عضو اللجنة الإشرافية للانتخابات بالمحافظة أن أعمال اللجان تسير بشكل مستقر ووفقا لقانون الانتخابات ..منوها إلى أن كافة اللجان تتواصل باستمرارمع أعضاء اللجنة المشرفة لضمان نجاح العملية الانتخابية في كافة مراحلها.
 و بلغ عدد المتقدمين للترشيح لانتخابات المجالس المحلية بمديريات ومحافظة المحويت حتي امس (413 ) مرشحاً منهم (41 ) متقدمينللمنافسة على انتخابات المجلس المحلي بالمحافظة.
 وأوضح أحمد أحمد النويرة رئيس اللجنة الاشرافية للانتخابات بمحافظة المحويت لوكالة الانباء اليمنية سبأ أن عدد اللجان الاصلية للدوائر الانتخابية المحلية بلغ نحو 167 لجنه في حين يبلغ قوام مقاعد المجالس المحلية المعتمدة لجميع المديريات والتي سيتم التنافس عليها بعدد 174 مقعداً.
 و بلغ عدد المتقدمين لطلبات الترشيح للانتخابات المحلية على مستوي محافظة عمران ومديرياتها حتى امس اليوم الخامس من بدء عملية استقبال طلبات الترشيح 649/متقدما منهم/37/للمجلس المحلي للمحافظة و/612/مرشحا لانتخابات المجالس المحلية للمديريات.
 واكد عبد الله المكتب مدير عام فرع الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بالمحافظة أن عدد المتقدمين لإنتخابات المجالس المحلية من الأحزاب والتنظيمات السياسية /425/مرشحا فيما بلغ عدد المتقدمين كمستقلين/224/مرشحا.
 مشيرا الى أن اعمال جميع اللجان الأصلية في المديريات والدوائر المحلية تسير سيرا حسنا ولاتوجد أية عوائق وتسير وفق الخطة الفنية والتنفيذية المعدة من قبل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والتعليمات الصادرة عنها .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department