الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تحليق مظلي لفريق هواة فرنسي من أعلى قمم جبال إب

اليوم:  26
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

حلق اليوم في سماء مدينة إب عدد من الهواة الفرنسيين الذين قفزو بمضلاتهم الخاصة من على قمة جبل ريمان البالغ ارتفاعه /2750/ متر فوق سطح البحر قطعوا خلالها مسافة طولية تقدر بـ14 كم وفي فترة زمنية تقدر بـ 25 دقيقة لكل مظلي.
وكان فريق الهواة الفرنسيين قد نفذ طيرانا يوم أمس السبت من على قمة جبل سمارة بمديرية المخادر وحتى سوق السبت بمنطقة السحول .
وسيعيد المظلين الفرنسيين تجربتهم بالقفز بالمظلات يوم غد الاثنين من اعلى قمة جبل التعكر وحتى محطة الهبوط في مدينة جبلة التاريخية.
كان في استقبالهم خلال هبوطهم على ارضية الاستاد الرياضي بالمحافظة الاخ على بن على القيسي محافظ محافظة إب ومعة الاخوة عبد الواحد صلاح وكيل المحافظة وعلى حميد شرف رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، وعلى الحبيشي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، والدكتور أمين جزيلان مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة.
وقد رحب الاخ المحافظ بالطيارين الفرنسيين في زيارتهم للمحافظة وممارسة هوايتهم المفضلة فوق الوديان والجبال والمدرجات الزراعية الخضراء، ووجة الدعوة لهم لزيارة المواقع الاثرية والتاريخية التي تزخر بها المحافظة.
من جانبة عبر الكابتن/جيل/ قائد الفريق الفرنسي عن شكرة وزملائه لحفاوة الاستقبال، مستعرضا برنامج الانشطة التي سيقوم بها الفريق المكون من خمسة اعضاء بالاضافة إلى مرافقه المظلي اليمني عزي الكرعمي.
وعبر قائد المظليين الفرنسي عن اعجابة وزملائة بجبال اليمن بصورة عامة وبجبال إب بصورة خاصة والتي ساعدت اجواؤها وتضاريسها وبشكل جيد الى ممارسة مثل هذه الالعاب والهوايات الممتعة.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department