الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجنة الانتخابات تحرر رسائل لعدد من مرشحي الرئاسة بإعادة صياغة عبارات وردت في برامجهم الانتخابية

اليوم:  26
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

استعرضت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماع استثنائي اليوم برئاسة خالد عبد الوهاب الشريف رئيس اللجنة البرامج الانتخابية لمرشحي الانتخابات الرئاسية التي ستجري في العشرين من سبتمبر المقبل.
وأقرت اللجنة في الاجتماع تحرير رسالة للمرشحين المعنيين باعادة صياغة العبارات الواردة في البرامج الانتخابية التي تتضمن محظورات الدعاية الانتخابية ومنها التشهير والتجريح وخلاف ذلك تنفيذا لاحكام قانون الانتخابات العامة والاستفتاء ودليل الدعاية الانتخابية .
واستعرضت اللجنة ، التقرير اليومي حول سير عملية استقبال طلبات الترشيح لإنتخابات المجالس المحلية ، ووجهت اللجان الانتخابية الميدانية بتسهيل إجراءات مباشرة الناخبين لحقهم في الترشيح وازالة العوائق التي تحول دون ذلك .
ونوهت اللجنة الى ان يوم غد الاثنين هو آخر موعد لاستقبال طلبات الترشيح لانتخابات المجالس المحلية للمحافظات والمديريات ، والتي ستجري بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في العشرين من سبتمبر القادم .
ووجهت اللجنة العليا للانتخابات اللجان الأصلية للانتخابات في عموم المديريات والدوائر المحلية بأمانة العاصمة وجميع محافظات الجمهورية بعدم قبول أي طلبات ترشيح لعضوية المجالس المحلية بعد الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين الموافق21 أغسطس الجاري.
وكانت تلك اللجان قد بدأت باستقبال طلبات الترشيح لانتخابات المجالس المحلية للمحافظات والمديريات في الثاني عشر من أغسطس الجاري .
ويحدد قانون الانتخابات العامة فترة استقبال طلبات الترشيح بعشرة ايام.
وكان رئيس واعضاء اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء قد وقفوا في مستهل الاجتماع دقيقة حداد قرؤوا خلالها الفاتحة على روح فقيد الوطن المناضل الدكتور عبدالله حسين بركات رئيس اللجنة العليا لانتخابات الأسبق الذي وافته المنية يوم امس بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department