الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة..الدكتور القربي: اليمن تؤكد على ضرورة عقد قمة عربية طارئة 

اليوم:  26
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006
اكد الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين, ان اليمن التي بادرت للدعوة الى عقد قمة عربية طارئة, تؤكد على ضرورة عقد القمة، لتصحيح مسار العمل العربي المشترك ومعالجة مواقف الضعف فيه, وتحقيق وحدة الموقف تجاه كافة القضايا التي تهدد أمن الدول العربية, وتسوية النزاع العربي الإسرائيلي وفقا للمبادرة العربية, خاصة عقب التطورات التي شهدتها المنطقة وما قد يتبلور من مواقف دولية وإقليمية بعد قرار مجلس الأمن رقم ( 1701).
 ودعا الدكتور القربي في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد اليوم بالقاهرة, الى تدارس تحديد موعد لانعقاد هذه القمة, كي تحقق الاهداف المرجوة من انعقادها..
 وقال " ما ينبغي علينا الآن عمله هو استمرار التحرك السياسي والدبلوماسي لضمان تطبيق القرار (1701) بما يضمن للبنان تحقيق ماجاء في نقاطه السبع، وأن نمنع أي تفسير أو تنفيذ يضر بلبنان أو يؤدي الى خلاف أو فتنة بين أبنائه, من خلال محاولة اسرائيل استغلال بعض نصوصه".. مؤكدا على ضرورة العمل على كل ما من شأنه تعزيز الوحدة بين ابناء الشعب اللبناني, خاصة في هذه المرحلة التي هم في امس الحاجة فيها الى دعم اشقائهم العرب.
 كما اكد على اهمية تنسيق الجهد العربي والمبادرة في إعادة إعمار لبنان ، من خلال تطوير آلية لإعادة الإعمار بجهد عربي ودولي, مع ضرورة التحرك لتسوية النزاع العربي الإسرائيلي، باعتباره يمثل جذور كل الأزمات والحروب والتطرف والإرهاب الذي عانت وتعاني منه المنطقة, لان تجاهله سيزيد الأمور صعوبة وتدهورا.
 وقال الاخ وزير الخارجية والمغتربين" إن ما نحتاجه اليوم هو الإبتعاد عن كل ما يمكن أن يمزق الصف العربي، وأن نضع مصلحة الأمة ومستقبلها قبل أي اعتبار".
 وفيما اعرب عن التعازي للشعب اللبناني وأسر الشهداء الأبطال.. اشاد بتضامن أبناء لبنان مسلمين ومسيحيين وشيعة وسنة مما مكنهم من الصمود وتحقيق الانتصار.
 كما اشاد بجهود اللجنة العربية الى مجلس الامن الدولي, والتي حققت أقصى مايمكن تحقيقه من خلال تعديل قرار مجلس الأمن.
 
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department