الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في عموم محافظات الجمهورية .. . انتهاء عملية استقبال طلبات الترشيح للمجالس المحلية

اليوم:  28
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

أغلقت في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية مساء اليوم عملية استقبال طلبات الترشيح لانتخابات المجالس المحلية المقرر إجرائها بالتزامن مع الإنتخابات الرئاسية في العشرين من سبتمبر المقبل .
ففي محافظة عمران بلغ عدد المتقدمين بطلبات الترشيح للانتخابات المحلية في شقيها مجلس المحافظة ومجالس المديريات 1452مرشحا منهم144 مرشحا لإنتخابات المجلس المحلي للمحافظة للتنافس على عشرين مقعد و1308مرشحا لانتخابات المجالس المحلية للمديريات للتنافس على 354 مقعد.
وأوضح يحيى معيض عضو اللجنة الإشرافية بالمحافظة أن عدد الذين تقدموا بطلبات ترشيح عن الأحزاب والتنظيمات السياسية 745 مرشحا فيما بلغ عدد المتقدمين كمستقلين707 مرشحا وذلك للمجلس المحلي للمحافظة والمجالس المحلية للمديريات ..مشيرا الى أن جميع اللجان الأصلية في المديريات والدوائر المحلية أنجزت مهامها على أكمل وجه وبحسب ماهو مخطط له وفقا للبرنامج الزمني والتعليمات الصادرة من اللجنةالعليا للانتخابات والاستفتاء .. مؤكدا أن هذه العملية سارت بشكل طبيعي ولم تواجه أية عوائق تذكر.
وفي محافظة شبوة أنتهت مساء اليوم عملية استقبال طلبات الترشيح لانتخابات المجالس المحلية .
وذكر الاخ عبد الله مجيديع رئيس اللجنة الا شرافية للانتخابات بالمحافظة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان اجمالي عدد المرشحين في انتخابات المجلس المحلي بالمحافظة والمجالس المحلية بالمديريات بلغ حتى مساء أمس أمس الاحد (649) مرشحا بينهم امرأتين. . ويتم حاليا أستكمال تلقي بلاغات اللجان الإنتخابية حول عدد المتقدمين بطلبات الترشيح اليوم .
وأوضح أن عدد المتقدمين بطلبات الترشيح للمجلس المحلي بالمحافظة بلغ (66) مرشحا منهم (56) مرشحا مستقلا بينهم امرأة واحدة بالإضافة إلى 5 مرشحين للتجمع اليمني للإصلاح و4 مرشحين للمؤتمر الشعبي العام ومرشحا واحدا للحزب الاشتراكي اليمني .. مبينا أن عدد المرشحين للمجالس المحلية بالمديريات بلغ (583) مرشحا من بينهم (223) مرشحا للمؤتمر الشعبي العام .. فيما بلغ عدد المرشحين المستقلين (205) مرشحين , ومرشحي التجمع اليمني للاصلاح (114) مرشحا , ومرشحي الحزب الا شتراكي اليمني (36) مرشحا و(3) مرشحين لرابطة أبناء اليمن , بالاضافة الى مرشح واحدا لكل من حزب البعث العربي الاشتراكي واتحاد القوى الشعبية 0
وفي أمانة العاصمة بلغ عدد المرشحين لانتخابات المجلس المحلي (116) مرشحاً بينهم (4) نساء و(68) مرشحا مستقلا فيما بلغ عدد المرشحين لعضوية المجالس المحلية على مستوى مديريات الامانة نحو (932) بينهم(15)إمرأة و (345) مستقلاً .
واوضح محمد رزق الصرمي عضو اللجنة الاشرافية لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) أن مراكز اللجان الاصلية بالأمانه قد شهدت خلال مرحلة الترشيح تنافساً ملحوظاً بمشاركة مختلف الوان الطيف السياسي اليمني ..مشيراً الى ان عملية الاستقبال التي انتهت اليوم طبقاً للفترة التي حددها قانون الانتخابات لطلبات المرشحين قد نفذت من قبل اللجان الاصلية المكلفة بإدارة العملية لانتخابية التي ستجري في العشرين من سبتمبر المقبل وفقاً للنظام والقانون.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department