الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فيما الأطباء والصيادلة يعتصمون اليوم .. الصوفي يرفض أي مطالبات لتحقيق مزايا خارج الاستحقاقات القانونية

اليوم:  24
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

رفض حمود خالد الصوفي وزير الخدمة المدنية والتأمينات أي مطالبات لتحقيق مزايا في بعض قطاعات الخدمة العامة خارج الاستحقاقات التي حددتها القواعد القانونية التي تضمنتها الاستراتيجية الوطنية للمرتبات والأجور المقرة بالقانون رقم (43) لسنة 2005م .
وأكد الوزير في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) أنه قد تم تنفيذ المرحلة الاولى من الاستراتيجية على كافة وحدات الخدمة العامة بأثر مالي تجاوز الـ80 مليار ريال في المرحلة الأولى وأن الحكومة سبق وان اصدرت قراراً ينظم استحقاق طبيعة العمل في جميع وظائف الخدمة العامة طبقاً للشروط المرجعية والأدله المعيارية التي حددها قرار مجلس الوزراء تنفيذاً للقانون رقم 43 لسنة 2005م .
وقال وزير الخدمة المدنية : أن الحكومة التي بادرت الى تبني استراتيجية تحسين اوضاع العاملين في اجهزة الدولة مستمرة في تنفيذ هذه الاستراتيجية سواءً ماتم في المرحلة الأولى او متطلبات المراحل التالية او طبيعة العمل التي ينبغي إقرارها للوظائف ذات الطبيعة الخاصة .
وعن دعوة نقابة الأطباء والصيادلة الى اعتصام اليوم ..ذكر الوزير ان الفيصل في مثل هذه التصرفات والمرجع في اقرار الحقوق هو القانون وليس الضغوطات التي تدفعها عوامل سياسية تختار بعض الأوقات لتذكر بنفسها ,أملاً في تحقيق مكاسب سياسية خاصة في هذا الوقت الذي تتهيئ فيه اليمن للاستحقاق الدستوري والديمقراطي الهام المتمثل في الانتخابات الرئاسية والمحلية .
ووصف وزير الخدمة المدنية والتأمينات هذه التصرفات انها غير مهنية ولاتعدو ان تكون بالونات سياسية مبكرة لإختبار الأجواء الانتخابية .
وذّكر الوزير اصحاب هذه الدعوة بأنهم كانو طرفاً في اجتماع مع قيادة وزارة الصحة رأسه وزير الصحة العامة والسكان بوجود كافة اطراف العمل النقابي .. حيث تم توقيع محضر في ذلك الاجتماع حدد حقوق وواجبات كافة الاطراف فيما يتصل بتنفيذ مصفوفة الاصلاحات التي اشترطتها استراتيجية الأجور والقانون والتي تمثل مسئولية جماعية.
وأوضح أن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ما تزال تنتظر نتائج اعمال الوحدة الفنية في القطاع الصحي حتى يتم دارستها واستكمال إجراءات إقرار طبيعة العمل للكوادر العاملة في القطاع الصحي .
وشدد الوزير مرة اخرى على ضرورة أحتكام الجميع الى قواعد القانون رقم (43) لسنة 2005م.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department