الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يبحث مع وزير التجارة الجيبوتي إنشاء القطاع الخاص لشركة مشتركة للنقل البحري، ويلتقي السفير السعودي بصنعاء

اليوم:  27
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

ناقش رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال اليوم بصنعاء مع رفقي وزير التجارة والصناعة الجيبوتي عبدالقادر بامخرمه، علاقات التعاون الثنائي بين اليمن وجيبوتي في المجالين ااقتصادي والتجاري، وسبل تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين لما فيه تعزيز العلاقات والمصالح المشتركة.
كما تم اثناء اللقاء بحث أهمية انشاء شركة مشتركة للنقل البحري لتطوير عملية التبادل التجاري من قبل القطاع الخاص في البلدين، الى جانب توسيع التعاون في المجال المصرفي وتشجيع الاستثمارات الاحادية أو المشتركة في مختلف المجالات.
وقد دعا رئيس الوزراء الى المزيد من العمل المشترك لتوسيع وزيادة حجم التعاون الاقتصادي والتجاري، مؤكداً أهمية الاسراع في انشاء خط ملاحي للنقل البحري بين البلدين وامكانية توسيعه ليشمل الدول المجاورة وذلك لما فيه تطوير التجارة البينية بين اليمن وجيبوتي وبقية دول المنطقة.. لافتاالى ان مجلس الوزراء كان قد أقر انشاء شركة ملاحة للنقل البحري وان المجال مفتوح لجعلها شركة مشتركة بين القطاع الخاص في اليمن وجيبوتي.
من جانبه أشار بامخرمة الى انه بحث مع المسئولين في اتحاد الغرف التجارية والصناعية سبل تفعيل التبادل التجاري وضرورة انشاء خط ملاحي للنقل البحري بين البلدين وذلك لخدمة التجارة البينية.
وناقش اللقاء المقترحات الخاصة بترشيح اليمن كعضو مراقب في الكوميسا بما تمثله هذه العضوية من فوائد وتقوية للروابط والعلاقات التجارية بين اليمن ودول شرق افريقيا.
من جانب آخر التقى رئيس مجلس الوزراء سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء علي بن محمد الحمدان، مؤكداً انه سيحظى بكافة أوجه الدعم والتعاون من قبل الحكومة واجهزتها المختلفة خلال فترة عمله لما فيه تعزيز العلاقات وخدمة المصالح المشتركة للبلدين و للشعبين.
من جانبه عبر السفير الحمدان عن تقديره للمشاعر الاخوية التي لمسها منذ وصوله من قبل اشقائه في اليمن.. موضحاً انه ومن خلال موقعه سيعمل كل ما في وسعه لتقوية العلاقات الثنائية التي تشهد نموا مضطرداً في مختلف المجالات.
كما جرى خلال المقابلة تناول عدد من الجوانب المتصلة بعلاقات التعاون بين البلدين وآفاقها المستقبلية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department