الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الصناعة والتجارة تحيل 350 تاجرا مخالفا إلى النيابة العامة في عدد من المحافظات

اليوم:  9
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

أحالت وزارة الصناعة والتجارة خلال العشرين يوم الماضية 350 تاجرا إلى النيابة العامة بعد ضبطهم بتهمة ارتكاب مخالفات سعرية والتلاعب بالأوزان وبيع سلع مخالفة للمواصفات ومنتهية الصلاحية .
وأوضح سالم المعمري مدير عام التجارة الداخلية في وزارة الصناعة والتجارة أن حالات المخالفة شملت أيضا مخالفات من قبل الفرانين وأصحاب المخابز وعدم التزامهم بالأوزان والمواصفات وشروط أعداد الخبز.
وقال المعمري أن الوزارة وعبر مكاتبها في كل المحافظات تقوم حالياً بتشديد الرقابة والمتابعة في كل الأسواق المحلية اليمنية ومراكز البيع الكبيرة والمخازن للسلع الغذائية بهدف الحفاظ على الاستقرار في الأسعار وخصوصاً قبيل دخول الشهر الكريم شهر رمضان المبارك لمنع استغلاله من قبل بعض التجار لإخفاء واحتكار بعض السلع الأساسية التي يحتاجها المستهلك.

مؤكدا أن هذه الإجراءات تم تكثيفها بصورة كبيرة تنفيذا لقرارات مجلس الدفاع الوطني بضرورة تحقيق الاستقرار التمويني والسعري ومنع التلاعب فيها .
وكان وزير الصناعة والتجارة الدكتور خالد راجح شيخ قد أكد أن وزارته لن تسمح بالتلاعب بقوت المواطنيين واستغلال ذلك في إطار الحملات الانتخابية وانه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة بحق المخالفين .
مشيرا إلى انه تم تشكيل لجان بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية والصناعية وجهات الضبط القضائي للقيام بحملات تفتيشيه لمراقبة الأسواق في مختلف محافظات الجمهورية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department