الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء ووفد مجلس العموم البريطاني يبحثان تطويراللغة الانجليزية في المدارس اليمنية

اليوم:  29
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

 

ناقش رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال اليوم مع وفد مجلس العموم البريطاني برئاسة كست فاز عضو المجلس, القضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية مع المملكة المتحدة وعلى وجه الخصوص في مجال تطوير تعليم اللغة الانجليزية في المدارس اليمنية.. حيث وجه رئيس الوزراء الدعوة للحكومة البريطانية الصديقة بدعم توجه وزارة التربية والتعليم في هذا الجانب كجزء من تطوير التعليم وتقنياته ومخرجاته بصورة مستمرة.
كما ناقش رئيس الوزراء مع وفد مجلس العموم البريطاني التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين حول اليمن والذي اختيرت العاصمة البريطانية لندن مكاناً لانعقاده ، بما يمثله من أهمية اقتصادية وتنموية للجمهورية اليمنية .
وقد اشارعبدالقادر باجمال الى ان الحكومة تعول على المؤتمر الخروج بنتائج كبيرة على صعيد التنمية اليمنية،لاسيما وان تمويل الخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية قائم على دفع الممولين من حكومات ومنظمات ومؤسسات دولية نحو زيادة التمويل لمشروعات الخطة الثالثة .. موضحاً ان تحفيز اجواء استثمارية ملائمة من خلال هذا المؤتمر سيكون لها الاثر الكبير والايجابي على جذب الاستثمارات البريطانية بصورة خاصة والاوروبية والامريكية بشكل عام.
وتطرق الاجتماع الى جوانب التعاون الامني والانشطة اللوجستية بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب، حيث تم التأكيد على نظرة الجميع تجاه هذه الظاهرة ، باعتبارها ظاهرة عالمية لا تتعلق بدين أو جنس أو نوع بذاته، وانها وبدون شك عملاً ضد الانسانية جمعاء.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department