الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير الأمريكي تبادل الخبرات القضائية بين صنعاء وواشنطن

اليوم:  11
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى- رئيس المحكمة العليا القاضي عصام عبد الوهاب السماوي خلال لقائه اليوم السيد توماس كرادجيسكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء التعاون الثنائي بين البلدين في مجال القضاء.
وجرى في اللقاء بحث إمكانية تبادل الخبرات القضائية بين البلدين وخاصة المتصلة بتطوير وتعزيز دور القضاء في مجال مكافحة الفساد وحماية المال العام .
وأكد القاضي السماوي حرص اجهزة القضاء في اليمن على الاستفادة من الدعم الذي تقدمه حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لدعم تحديث الاجهزة القضائية المختلفة في ضوء عملية التحديث والإصلاح التي تشمل مختلف الأجهزة القضائية.
واشار رئيس مجلس القضاء الأعلى إلى أن السلطة القضائية تولي القضاء المتخصص أهمية بالغه وخاصة القضاء التجاري فضلا عن انها تسعى الى تدريب الكوادر القضائية لمعرفة التقنيات الحديثة في التعامل مع الجرائم التكنولوجية وغيرها .. منوها الى ان المحكمة العليا تسعى حاليا لانشاء مبنى خاص بها بحيث تتمكن من تحسين مستوى اداء الدوائر العاملة في إطارها.
وبدوره أكد السفير الامريكي حرص بلاده على دعم الأجهزة القضائية في بلادنا للنهوض في مجال مكافحة الفساد والقضاء التجاري وجرائم الانترنت , مشيرا الى انه قد تم التنسيق مع وزير العدل لتنفيذ العديد من البرامج في هذا الجانب .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department