الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في افتتاح المركز الإعلامي الانتخابي .. الشريف يؤكد تمكين الإعلام من المعلومات بكل شفافية ودون تحفظ ويدعو إلى الحياد والدقة

اليوم:  18
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء خالد الشريف أن اللجنة تعمل على تدفق المعومات كاملة وتامة إلى كافة وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية وبكل سهولة عبر وسائلها المختلفة سواء عبر قطاع الإعلام أو العلاقات العامة أو اللجنة الأمنية فيما يتعلق بالحوادث الميدانية.
وشدد رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء , في افتتاح المركز الإعلامي لانتخابات رئيس الجمهورية والمجالس المحلية اليوم , على التزام اللجنة العليا للانتخابات الشفافية أثناء التمكين من المعلومات، وتدفقها أولا بأول سواء على مستوى المركز الرئيسي أو على مستوى الميدان، وذلك عبر وسائلها و آلياتها وكوادرها المنتشرة في الجمهورية.
وقال الشريف "هذا وعد نقطعه ، إن الشفافية هي الفيصل بيننا وبين الصحفيين ووسائل الإعلام لإعطائهم كافة المعلومات دون تحفظ ".
وبالمقابل دعا رئيس اللجنة العليا للانتخابات الصحفيين الالتزام بشرف المهنة وتوخى الصدق والدقة والتأني ، "وان ينقلوا الأحداث بحيادية ويحققوا في الوقائع ويرسلوا الخبر بمصداقية بعد التحقق والتحليل عن مصادره وأسبابه" , محذرا مما قد تؤدي إليه الأخبار الخاطئة وغير الدقيقة حتى وان كانت صغيرة من تأجيج المشاعر .
وأشار إلى أن امن واستقرار العملية الانتخابية لا يتمثل في عمل اللجنة الامنية عبر آلياتها ووسائلها وحسب ولكن ايضا عبر الصحافة والجهاز الاعلامي، لان الاثارة في العملية الانتخابية باي خبر يحمل خللا بسيطا يؤدي الى اشكالات وتوترات .
ودعا الشريف الصحافة الحزبية الى الاهتمام بالتوعية الانتخابية للمواطنين لما لها من معالجة القصور في الوعي بالعملية الانتخابية وممارسة الحقوق السياسية، واعتبر التوعية أداة من أدوات تمكين المواطن من الاختيار السليم واتخاذ القرار السليم.
من جانبه , أشار رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية عبده الجندي إلى ان العملية الانتخابية لم تعد تدار من طرف واحد، وستجري في اجواء من الرقابة من قبل الاحزاب السياسية والمجتمع المدني، والجهات الدولية المتعددة.
وقال "لم يعد في الانتخابات التي تدار اليوم من يمكنه ان يزيف او يزور لصالحه ولا يستطيع طرف من الاطراف التزوير او التشكيك بالأخر لانه اذا شكك احدهم بالاخر فهو يشكك بنفسه فنحن لسنا جميعا من طرف واحد بل من جميع الاطراف".
ودعا الجندي الصحفيين وبخاصة اليمنيين ان يكونوا في مستوى الحدث وان يقوموا بتغطية الانتخابات بحيادية واستقلالية , منوها الى ان الكلمة الهادئة توصل الى نتائج مضمونة والكلمة المستفزة قد تؤدي الى العنف.
وأشار في كلمته إلى انه سيجرى يوم غد مؤتمر صحفي في المركز الإعلامي للانتخابات يضم الأحزاب والتنظيمات السياسية، من اجل العمل على انتخابات آمنة بلا سلاح و بلا استفزاز.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department