الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب الرئيس يلتقى السفير الموريتاني ويبحث مع رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني اوجه التعاون في المجالات الصحية

اليوم:  15
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

استقبل الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم مسعود خاتمي رئيس جمعية الهلال الاحمر في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي بحث معه نائب الرئيس مجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات الصحية ، متطرقا الى الأهمية التي يمثلها التعاون في هذا المجال.
ونوه الاخ نائب رئيس الجمهورية الى احتياجات الجانب الصحي لتجهيز مراكز معالجة الاورام السرطانية باسهامات ومساعدات تتركز في هذا الجانب ضمن التعاون المشترك .
واشاد الاخ نائب رئيس الجمهورية بما تقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية من مساعدات في المجال الصحي وقال انها تصب في المجال الانساني الذي يعتبر حجر الأساس في تطوير العلاقات الطيبة بين الشعوب.
وحمل الاخ نائب رئيس الجمهورية الوفد الايراني تحايا فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لاخية فخامة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد وتحياته للنائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية متمنيا لعلاقات البلدين المزيد من اضطراد التطور والنمو بما يخدم البلدين والشعبين اليمني الايراني
وقد عبر الدكتور خاتمي عن تقديره البالغ للاخ نائب الرئيس لما لمسه من حفاوة في هذا اللقاء مؤكدا ان علاقات البلدين وخصوصا في المجالات الصحية تمضى بصورة حثيثة صوب الافضل .
كما قدم الدكتور حميد علي مدير المستشفى الايراني بصنعاء شرحا حول ما يقوم به المستشفى من مهام صحية ومنها اجراء 1200 عملية في امراض العيون وما يقارب من 450 عملية في زرع القرنية .. مشيدا بمستوى التعاون القائم في هذا المجال .
حضر اللقاء الاخوة الدكتور عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان والدكتور محمد احمد الكباب رئيس جمعية الهلال الاحمر اليمني عضو مجلس الشورى والدكتور عباس علي زبارة امين عام الجمعية والدكتور احمد موسوي نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر الايراني وحسين كماليان السفير الايراني بصنعاء .
من جهة ثانية استقبل الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم الاخ خضير محمد عبدالعزيز سفير جمهورية موريتانيا الاسلامية الجديد بصنعاء الذي رحب به الاخ نائب الرئيس.. متمنيا له التوفيق والنجاح في عمله الجديد ، مشيرا الى انه سيلقى الرعاية والدعم لاداء مهامه على النحو المطلوب .
واكد ان العلاقات الاخوية بين البلدين تتعزز بصورة مستمرة .
ونوه الاخ نائب رئيس الجمهورية الى ان تشابك العلاقات والمصالح الاقتصادية وترجمة الاتفاقيات الى الواقع العملي يعزز تلك العلاقات ويطورها الى افاق اكبر.
وقد عبر السفير الموريتاني عن تقديره لما لمسه من تطورات كبيرة في المجالات الاقتصادية والديمقراطية وما قطعته اليمن في هذا المجال.. مؤكدا بانه سيعمل كا ما بوسعه من اجل تطوير العلاقات الاخوية بين البلدين وبما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department