الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليوم انطلاق الدعاية الانتخابية للمرشحين لانتخابات المجالس المحلية

اليوم:  3
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

تنطلق اليوم الجمعة حملات الدعاية الانتخابية للمرشحين لانتخابات المجالس المحلية التي ستجري بالتزامن مع انتخابات رئيس الجمهورية في العشرين من سبتمبر المقبل, وتستمر فترة الدعاية الانتخابية حتي التاسع عشر من سبتمبر.
ووفقا للاحصائيات الاولية الصادرة عن المركز الرئيسي للاتصال والمتابعة باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، فإن إجمالي عدد المرشحين لانتخابات المجالس المحلية بالمحافظات، بعد اغلاق باب الانسحاب من الترشيح بلغ 1700 مرشحا ومرشحة، فيما بلغ عدد المرشحين لانتخابات المجالس المحلية بالمديريات حوالي 18500مرشح ومرشحة.
وشدد عبده محمد الجندي عضو اللجنة العليا للإنتخابات والإستفتاء رئيس قطاع الإعلام والتوعية الإنتخابية، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية/سبأ/ على ضرورة إلتزام المرشحين والناخبين والأحزاب والتنظيمات السياسية بضوابط وإجراءات الدعاية الانتخابية المنصوص عليها في قانون الانتخابات العامة ولائحته التنفيذية ودليل الدعاية والتوعية الإنتخابية.. مشيرا الى القانون يحظر إستخدام المؤسسات الحكومية والمرافق العامة والمساجد في الدعاية الإنتخابية أو الإعتداء على وسائل الدعاية المسموح بها سواءً بالشطب أو التمزيق أو غير ذلك.
واضاف "لا يحق ايضا لجميع المرشحين أو أنصارهم أوأحزابهم القيام بأية دعاية انتخابية تنطوي على خداع الناخبين او التدليس عليهم، استخدام أسلوب التجريح أو التشهير بالآخرين، او ممارسة أي شكل من أشكال الضغط أوالتخويف أوالتخوين أو التكفير أو التلويح بالمغريات أو الوعد بمكاسب مادية أو معنوية.
وقال"كل من يخالف ذلك سيقع تحت طائلة المساءلة القانونية".
ووجه الجندي اللجان الانتخابية برصد اية مخالفات من قبل المرشحين او الاحزاب ورفعها الى اللجنة العليا للانتخابات اولا باول وفقا للنموذج المعد من اللجنة العليا لهذا لغرض.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department