الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مهرجان ومسيرة جماهيرية بخيمة المقاومة.. رئيس اللجنة الشعبية: إسرائيل تحاول تغطية هزيمتها العسكرية بانتصار سياسي

اليوم:  10
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

اعتبر رئيس اللجنة الشعبية اليمنية لدعم الصمود العربي في فلسطين ولبنان ،يحيى محمد عبد الله صالح أن الحصار الإسرائيلي على لبنان ماهو الا محاولة خائبة تقوم به إسرائيل لتغطية هزيمتها العسكرية أمام المقاومة وتحاول تعويضها بانتصار سياسي بمساندة أمريكية وتواطئ دولي.
وقال في كلمته التي القاها في المهرجان التضامني الذي اقيم اليوم بخيمة المقاومة بصنعاء للتضامن والمطالبة برفع الحصار على لبنان وفلسطين " إن ما يحصل في فلسطين من حصار إسرائيلي ظالم وجائر يعد وصمة عار في جبين العالم والشرعية الدولية لسكوتها عما يتعرض له الشعب الفلسطيني الذي لا ذنب له سوى انه ارد ان يحكم نفسة ويدير شؤونه بانتخابات حرة ونزيهة شهد لها العالم كلة ".
مشيرا إلى أن السكوت عن تلك الجرائم التي ترتكب في فلسطين يعني القبول بها والتسليم لاسرائيل بما تخطط له للقضاء على القضية الفلسطينية والتنكيل بالشعب الفلسطيني الاعزل.
وأضاف الأخ يحيى محمد عبد الله صالح " نستغرب من مواقف مجلس الامن تجاه اسرائيل وضربها بعرض الحائط لعشرات القرارات التي تنصفنا بينما نراه يتخذ القرارات بسرعة البرق ضد أي طرف عربي مصحوبة بالتهديد بالويل والثبور إذا لم ننفذها ".
وأضاف " أننا كشعوب دولية وعربية وإسلامية لا يمكن ان نقبل باستمرار هذا الوضع الذي يكيل بمكيالين ضدنا وضد حقوقنا فإما مجلس تنطلق قراراتة من قوة الحق لا من حق القوة ، ضمن اعادة هيكلة للامم المتحدة تضمن هذه المبادئ وإما نبذ هذا المنبر ومقاطعته من كل الدول العربية والإسلامية لتسقط عنه صفه الشرعية الدولية".
من جانبه نقل الدكتور أحمد الملا عضو المكتب السياسي لحزب الله تحيات السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله إلى ابناء الشعب اليمني كافة ، وحيا المواقف المشرفة للجمهورية اليمنية حكومة وشعبا تجاه القضية اللبنانية وما قدمته وتقدمة من دعم مادي ومعنوي لمساندة لبنان في معالجة ما خلفته الحرب الإسرائيلية.
وأكد أن الموقف اليمني ليس بالجديد في زمن وصفه بالزمن الرديء .. وقال" إن هذا الزمن اصبح ذلك الزمن الرديء الذي لولا اضاءات قليلة لكان هذا الزمن رديئا بكل معاني الكلمة ، ومن هذه الومضات المضيئة وحدة اليمن وحفاظكم عليها من المتآمرين الذين هم نفس المتآمرين على لبنان ".
ونوه الملا إلى أن اسرائيل دخلت الحرب وهي مسلوبة الارادة سلفا وأن اسطورة الجيش الذي لا يقهر كان ابطال المقاومة وشعب لبنان قد حطمها في العام 2000م , مؤكدا أن هذه الحرب ليست جولة من جولات الصراع العربي الإسرائيلي وانما منعطف في الصراع العربي الإسرائيلي ، وأن المقاومة تمكنت من تحقيق منجزات ضخمة حطمت ركائز الإستراتيجية الإسرائيلية عندما جرت اسرائيل إلى حرب مواجهة غير تلك الحروب الخاطفة التي كانت تعتمدها إسرائيل في السابق.
كما القيت في المهرجان عدد من القصائد الشعرية من قبل الشاعر الفلسطيني هارون هاشم رشيد والشاعرة المصرية هدى بكري عبرت عن الهوان والرضوخ والتفكك العربي في زمن يجب أن يتوحدوا فيه،والقى الشاعر اليمني الحارث بن الفضل قصيدة عن صمود المقاومة وما حققته من نصر رفع هامات العرب والمسلمين عالياً.
وفي ختام المهرجان قام الأخ يحيى محمد عبد الله صالح رئيس اللجنة الشعبية اليمنية لدعم الصمود العربي في فلسطين ولبنان , بتقديم درع خيمة المقاومة للدكتور أحمد الملا عضو المكتب السياسي لحزب الله .
وكان الالاف من المواطنين اليمنيين في مسيرة جماهيرة انطلقت اليوم من مقر جمعيتي كنعان لفلسطين والاخاء اليمنية اللبنانية إلى خيمة المقاومة بصنعاء , طالبوا المجتمع الدولي بضرورة التحرك السريع والعمل من اجل رفع الحصار الظالم على فلسطين ولبنان.
وندد المتظاهرون في المسيرة التي نظمتها اللجنة المشتركة لخيمة المقاومة وشارك فيها عدد من التنظيمات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني بالعدوان الاسرائيلي السافر على الشعب الفلسطيني الاعزل ، وبالمواقف الدولية المتخاذلة ازاء الهمجية الاسرائيلية غير المبررة.
وقد رفع المتظاهرون لافتات منددة بالحصار وبإرهاب الدولة المنظم الذي تقوم به اسرائيل ضد ابناء الشعبين الشقيقين في فلسطين ولبنان.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department