الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مهرجان مرشح الرئاسة المستقل المجيدي بمحافظة إب

اليوم:  8
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

أقام الأخ أحمد عبد الله مجيد المجيدي المرشح المستقل لانتخابات رئيس الجمهورية مهرجاناً إنتخابياً بمدينة إب اليوم, للاتنخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الـ20 من سبتمبر الجاري.
حيث القى كلمة قال فيها " الإخوة الإعزاء ..الحفل الكريم.. أحييكم وعبركم أحيي كل أبناء هذه المحافظة البطلة أينما كانوا في مختلف مديريات محافظة إب في جبلة التاريخ وفي العدين وحزمه وفرعه وفي مذيخرة والقاعدة وذي السفال وبعدان والشعر والقفر وحبيش, إليكم جميعاً أحر التحايا .
وأضاف : أيها الإخوة الأعزاء يا أبناء محافظة إب إنني أشعر بالسعادة البالغة وأنا اليوم معكم برغم الحزن الذي ألم بي جراء ما وجهه إلي.. ماوجهوا لي الجبناء أعداء الوحدة والديمقراطية الذين اعتقدوا ان بقتلهم عادل سيثنوني عن الطريق الذي أخترتها, إن فعلتهم النكراء بقتلهم عادل غدراً لن يثنيني عن مواصلة نضالي الديمقراطي في سبيل تعزيز الوحدة والديمقراطية وفي سبيل الوصول الى بناء دولة النظام والقانون دولة العدل والمساواة والحقوق والواجبات بين أبناء اليمن الواحد .

وتابع قائلاً : " أعتقدوا أنهم سيثنوني عن النضال وبدون هوادة من الفساد والمفسدين من هنا من إب الأبية من بين أبناء المناضلين الشجعان أقول لهم أخطأتم وخسأتم أيها الجبناء أن تثنوا المناضلين بجرائمكم الشنعاء وما ستخططون له من أعمال إجرامية مماثلة ضد الوحدة والديمقراطية, إن ذلك لن يزيدنا ولن يزيد كل المناضلين من أبناء الشعب اليمني الإ إصراراً على السير قدما في سبيل تحقيق ما آمنا به مهما كانت الصعاب".
وإستطرد قائلاً : إخوتي الأعزاء لقد كان ولازال لأبناء هذه المحافظة أدواراً بطولية مشرفة وفي مختلف مراحل النضال الوطني, فمن هنا كان الرواد الأوائل لقيام ثورة سبتمبر الخالدة وثورة أكتوبر المجيدة, ومن هنا أبطال مدافعين عن تثبيت النظام الجمهوري وفك الحصار عن صنعاء الحبيبة العاصمة التاريخية الأبدية لليمن الواحد".
وتابع :" وحتى لانهدر التاريخ وينسى أبنائنا وأجيالنا القادمة ..علموهم كيف كان النضال من أجل قيام النظام الجمهوري ..علموهم ان الشهداء الأوائل الذين وهبوا أرواحهم من أجل حياتنا بسلام وحرية علي عبد المغني ومن قبله ومن بعده كثر لا أستطيع حصرهم. علموا الأبناء ان ثاني رئيس للجمهورية بعد المناضل الكبير عبدالله السلال طيب الله ثراه هو القاضي عبدالرحمن الإرياني الذي تحمل رئاسة الجمهورية في أصعب مراحل الثورة , وأن لا ننسى المناضلين من الرموز الوطنية علماء ومثقفين وقادة وعسكريين وسياسيين شرفاء من بني الدعيس وبني راجح والصباحي وأبو راس وبني عنان والحداد وبني العنسي وبني باشا والإرياني والمقالح والاشول ومحمد علي الريادي وبهران ودماج وسعيد عبدالوارث الإبي من الذين إستشهدوا أو توفاهم الله أو ممن لازالوا على قيد الحياة هؤلاء الرجال الذين يفخر بهم وتفخر بهم هذه المحافظة".
وقال :" الإخوة الأعزاء إليكم اليوم وأنا أخوض الإنتخابات الرئاسية لهذه المرحلة الثانية التى تشهدها بلادنا هذه الأيام وذلك بعد إان اتخذت قرار الترشيح مستقلاً ولأسباب عديدة منها أن قيادة حزبي الحزب الإشتراكي اليمني الذي أفخر وأعتز بالإنتماء إليه".
وقال" : لم نجروء على تقديم مرشح لخوض هذا الإستحقاق , في الوقت الذي لدى هذا الحزب من القيادات التى تمتلك القدرة والكفاءة والتجربة لخوض المعترك الديمقراطي الكبير وفي سبيل تحقيق حقيقة الممارسة الديمقراطية ومن أجل الوصول الى تحقيق مبدأ التداول السلمي للسلطة الذي بدأنا نعيشه اليوم, والذي كان الحزب الإشتراكي اليمني له دوراً بارزاً في تحقيق ممارسة هذا الدور الديمقراطي لنمارسه اليوم مضافاً الى دوره الأساسي في تحقيق وحدة الوطن الى جانب شريكه الرئيسي الأخ الرئيس علي عبدالله صالح ".

وقال المجيدي ": ان من أولويات برنامجي السياسي الذي سأسعى الى تحقيقه الحفاظ على أعظم ما حققه شعبنا عبر مسيرته النضالية الطويلة 26 سبتمبر و14 اكتوبر وهي الوحدة التي ننعم بها اليوم, والتي يجب ان نصونها ونحافظ عليها من أي انحرافات لحقت بهذا المنجز العظيم الذي جرى ويجري تشويهه من قبل الحاقدين والطامعين على وحدة الشعب, ومنجزاته الوطنية, وبين هذا الذي سيتخذ الأولوية في تمكين الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي, ومكافحة الفساد والفقر, وتحسين الاحوال المعيشية للمواطنين, وتوفير فرص العمل لهم, نساء ورجالا, كما ان النهوض بمستوى البنية الاقتصادية لاقتصادنا الوطني وبمستوى التعليم والصحة والخدمات بصورة عامة وتحقيق اصلاح سياسي شامل, وديمقراطي واقتصادي اداري وقضائي".
وأضاف ": من اولويات برنامجي الإنتخابي معالجة آثار حرب 1994م التي ألحقت بالوحدة أضرارا جسيمة".
وقال: " يا أبناء محافظة إب أبناء اليمن السعيد حقا هذا الاب الذي يضاهي جمال طبيعتها الخلابة الساحرة لا يضاهي جمالها أي جمال في بلد من بلدان العالم من حيث تضاريسها ومناخها صيفا وشتاء ولكن أيها الأخوة برغم نضال أبناء هذه المحافظة ورغم جمال هذه المحافظة وتضحيات أبنائها وسحر طبيعتها إلا أنها لم تعط لها ما تستحق من الإنجازات التي ينبغي أن تحقق لأبناء هذا الشعب في هذه المحافظة فالخدمات لا زالت متخلفة في هذه المحافظة وتلاحضون أن شوارع إب كل يوم وهي إلى الخلف, البنية الأساسية لهذه المحافظة لم تنل الإهتمام الدائم من قبل السلطة كما أن هناك من الأبناء الذين يستحقون العمل لايحصلون عليه ولهذا فإن مهمة الدولة والإدارة في هذه المحافظة العمل على تطوير بيئة هذه المحافظة البيئية التي تؤهلها لتصبح محافظة إب سياحية بمختلف المقاييس".

وتابع قائلا ": أعرف أيها الأخوة أنكم قد يأستم وسئمتم من الكلام وأنا لا أود أن أطيل عليكم وأزيد مرة أخرى وأشد على أيديكم بالوصول إلى إنتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية، حرة بعيدة عن المهاترات والحساسيات وعن المشاكل التي يدفع بها ضعفاء النفوس فيما بين أبناء الوطن الواحد.. نتمنى لكم التوفيق ..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.".
وفي المهرجان الإنتخابي تحدث الأخ عبدالرحمن الحداد عن الناخبين المستقلين .. اكد إلتفاف المستقلين من أبناء المحافظة ووقوفهم حول المرشح، كما ألقى الأخ محمد حمود الماطري مسؤول الحملة الإنتخابية للمرشح كلمة استعرض فيها السيرة الذاتية للمرشح للإنتخابات رئيس الجمهورية أحمد عبدالله مجيد المجيدي، كما استعرض مقتطفات من البرنامج الإنتخابي للمرشح.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department