الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مهرجان انتخابي للمرشح المستقل فتحي العزب بمأرب

اليوم:  8
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

أقيم اليوم بمحافظة مأرب مهرجان انتخابي للاخ فتحي محمد عبدالله محسن العزب المرشح المستقل للإنتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الـ20 من سبتمبر الجاري.
وفي المهرجان تحدث المرشح قائلا " ايها الاخوة الكرام، اخواني من ابناء مأرب، هذه المحافظة الذي تذكر جميع ابناء اليمن بحضارتها القديمة التي نشأت على أرضها ونعلم أبنائنا هذه الحضارات, وما جسدته من قيم سجلها القرآن الكريم والتي تمثلت في اغر مبدأ انساني عرفته البشرية على الاطلاق، انه مبدأ الشورى الذي يناوى تماماً قاعدة ومبدأ الاستبداد, ولذا خلد القرآن الكريم هذا المبدأ في قصة بلقيس التي رفعت هذا المبدأ عالياً، ثم أسلمت مع سليمان لله رب العالمين".

واضاف " فاليكم, يا أبناء مأرب ، يا أبناء العروبة..يا أبناء الكرم التحية والاجلال والاكرام .. السلام عليكم.. هذه المحافظة من أعز المحافظات في الجمهورية مشاكلها كثيرة ومتعددة ..هل يخرج من موطنكم هذا البترول.. ماذا أخذتم من هذا البترول .. الدخان, فالشعب اليمني كله اخذ دخان هذا البترول, مثلكم سواء بسواء .. لقد كنا عالة على الآخرين في هذه المادة , وعندما منّ الله عزل وجل علينا بهذه المادة, أفتقرت أحوالنا, وتدهورت احوالنا ، جاعت بطوننا ، عريت اجسادنا ، مددنا أيدينا نطلب سد حاجاتنا.. أفي بلد فيه هذه الثروة يكون ابنائه بهذه الحالة.. أمر عجيب، أمر غريب".

ومضى قائلا ً: محافظتكم هذه امتازت بأمرين, أو يعتريها أمران, كما يعتري محافظات الجمهورية ، ولكن أذكركم ، دعوني أقف امام البترول, المادة البترولية التي تخرج من أرض مأرب وشبوة وحضرموت, كيف أحوال هذه الثروة، إن الدولة بحكم الدستور تملكت هذه الثروة ، تملكتها تملكاً كاملاً .. ثروة الارض والجو والبحر, ما تركت شيء لهذه الأمة.. المادة ( 28 ) من الدستور تقول الثروات الطبيعية بجميع أنواعها ومصادر الطاقة الموجودة في باطن الأرض أوفوقها والمنطقة الإقتصادية الخاصة ملك للدولة تصرفها وهي إستغلال للمصلحة العامة.. فهل وجدتم استغلالا أمثل لهذه الثروة في المصلحة العامة.. أجيبوا.. إن هذه الثروة بددت في أمور غير سوية" .
واستطرد قائلاً " تعالوا أنظروا ماذا يحدث لهذه الثروة ..هذه الثروة هناك من يعبث بها ويلعب بها وأسرار اللعب مازالت خيوطها مجهولة وغير معروفة ومعلومة بأدق تفاصيلها, لكن ما ظهر منها يظهر للعيان ، فكلكم عرفتم قصة بيع القطاع ( 53) في حضرموت .. باعت الحكومة حصتها بحكم الدستور 60 بالمائة لمستثمر أجنبي بـ 13مليون, وقليل هذا البيع يسترده المستثمر في أقل من سنة ونصف, ثم تحرم اليمن من بقية هذه الثروة الى آبد الآبدين, لولا وقفة مجلس النواب الذي وقف وقفة قوية ضد هذا البيع, لكنه في كلا الصورتين وفعلا قضى على هذا البيع وألغيت الاتفاقية, لكن كان في الحالتين الوطن خسران.

بالبيع او باسترداد هذا القطاع.. كشفت اللجنة الدستورية بمجلس النواب ان اليمن تكبدت 8ر3 مليار من خزانتها العامة من اجل تسوية عقد هذا البيع .. معنى هذا اعطيت للمستثمر الذي عقدت معه الصفقة, اعطيت له تسوية ودية, هذا المبلغ أليس خسارة لليمن.. بلى والف بلى".
واستطرد المرشح العزب قائلاً " أمر ثاني, عندنا غاز, الغاز هذا يقدر ب11 مليار قدم مكعب, وكانت الحكومة قد عقدت صفقة على ان تبيع هذا الغاز المسيل لشركة كورية على ان يباع القدم المكعب بثلاثة دولار.. وفي السوق العالمية يباع القدم المكعب بسبعة دولار.. حكومة كريمة تبيع بجودة عالية, ما شاء الله قدرت الخسارة ب18 مليار دولار.. ووقف ايضا مجلس النواب ويشكر على موقفه هذا وقفة قوية في عدم اتمام مثل هذه الصفقة.. وايضا نعود الى النفط, هذا النفط الذي وضعته الحكومة في ميزانيتها لعام 2006م سعر البرميل بخمسين دولار, وباعته بأقل من سبعين دولار, مع ان الستة الاشهر الاولى من العام 2006م كان سعر البرميل وصل الى 74 او 75 دولار للبرميل الواحد, وحكومتنا تبيعه بأقل من سبعين دولار.. 69 - 65 - 67، يعني دولة كريمة في بيع حق اليمنيين من النفط".

وتابع قائلا " كم خسارتنا ستكون لمثل هذا البيع, انها خسارة كبيرة جدا, ومش هذا فقط فان الحكومة المبجلة عندما تصرف سعر الدولار, تصرفه بسعر 185 ريال, بينما هو في السوق ب195 ريال .. انظروا التحايل على ثروة الشعب وحرمان شعبها من خيرات هذا البلد، لقد اشاعوا فينا الفقر والجوع وهم يعبثون بمثل هذه الثروة التي لو وظفت لخدمة الامة, لأغنى الله عز وجل هذه الامة بهذه الثروات، هذ امر, فمن الذي يحمي هذه الثروة.. لقد غسلنا ايدينا طبعاً من هذه الحكومة ان تعدل من سياستها , فهل انتم مستعدون ان تغسلوا ايديكم من هذه الحكومة وهذه الدولة في ان تقود مسيرتكم بعد عشرين من سبتمبر.
اذا أرونا منكم قوة وعزيمة يوم عشرين سبتمبر, يا أهل مأرب.. ان دولتنا لاتحرص على المال ..الحرص على المال معناه حكومة رشيدة والتي لاتحرص على المال معناه انها حكومة وديعة, ولهذا هناك الكثير من النظرات تقول ان العرب لايستحقون ثروتهم النفطية, لأنها تمارس مثل هذه الأمور, ولهذا مشاكلنا كثيرة, لأن المال لايحترم ولاتبنى به الحياة".
واردف قائلا" أما الأمر الثاني هذا خاص بأهل مأرب على وجه الخصوص, مأرب التي رفعت أول شعار على أرضها, الحرية والشورى تحرم من حريتها ومن شورويتها..ألم تنتخبوا مجلسكم المحلي .. أنتخبتم المجلس المحلي, ولكن لم يعترف بهذا المجلس المحلي ، لم يصدر قرار رئاسي بالاعتراف بهذا المجلس الذي كان من المفترض أن يقوم بأعباء الخدمة لهذا المواطن في هذه المحافظة, فحرمتم من هذه الشورى في القرن الواحد والعشرين ونحن نتغنى بالديمقراطية ، نتغنى بها ليلاً ونهارا, أصمنا أذا التلفزيون وهو يتحدث عن الديمقراطية وأناشيد الديمقراطية في الوقت الذي فيه النظام السياسي في اليمن لم يعترف بديمقراطية أهل مأرب .. أنه الفساد والاستبداد السياسي".
واختتم كلمته قائلا " يا أهل مأرب الذي نحن اليوم بحاجة أن ننفضه عن ظهورنا وأن ننزعه من حياتنا وأن نعلي رؤوسنا وهاماتنا عالية, لن نرضى ان يسلبنا أحد حريتنا ،ولن نرضى ان يصادر أحد ديمقراطيتنا ، ولن نقبل أن نسير على هذه الأرض هملاً لاقيمة لنا, أن القيمة الأساسية يأ أبناء مأرب ويا أبناء اليمن جميعا هي في علو هامتكم ورفع قاماتكم.. هل أنتم مستعدون أن ترفعوا هذه الهامات .. أننا نعقد الأمل بالله عز وجل, ثم بكم وبابناء اليمن جميعا أن يعلو هامات اليمن وأن يرفعوا قامات اليمن, وأن يوطد اليمن, وحرية اليمن وديمقراطية اليمن, وشورى اليمن.. فالى الأمام سيروا والله معكم ".

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department