الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فيما أقرت أعداد الناخبين ومرشحي المحلية .. اللجنة العليا تسلم الأحزاب بيانات الناخبين غدا ً بضوابط وشروط الاستخدام

اليوم:  8
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

ناقشت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها يوم أمس برئاسة خالد عبدالوهاب الشريف رئيس اللجنة التقارير المقدمة من رؤساء قطاعات اللجنة المختلفة بشأن الفعاليات الفنية والقانونية والإعلامية والأمنية للانتخابات الرئاسية والمحلية التي ستجرى في العشرين من سبتمبر الحالي ، وأقرت تكليف قطاعاتها المختلفة وأمانتها العامة المتابعة المستمرة لهذه الفعاليات بما يكفل نجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.
وأطلعت اللجنة في الاجتماع على الضوابط المقدمة من قطاع الشؤون القانونية والإفتاء بشأن تسليم بيانات الناخبين لكل من المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك تنفيذا لاتفاق المبادئ ووافقت عليها ، وأقرت دعوة أمناء عموم تلك الأحزاب للحضور يوم غد الثلاثاء لاستلام الاسطوانة الليزرية المتضمنة تلك البيانات والتوقيع على محضر الاستلام والالتزام بضوابط الاستخدام لتلك البيانات والمقرة من اللجنة .
كما أهابت اللجنة العليا للانتخابات بالمؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك سرعة موفاتها بأسماء ممثليها في اللجان الفرعية للانتخابات الرئاسية والمحلية.
واطلعت اللجنة على الإحصائيات المقدمة من رئيس قطاع الشئون الفنية والتخطيط، المتضمنة عدد المقيدين في جداول الناخبين ، وكذا عدد المرشحين في انتخابات المجالس المحلية للمحافظات والمديريات, وأقرتها وكلفت القطاع الفني استكمال الإجراءات اللازمة لطباعة جداول الناخبين وأوراق الاقتراع.
كما استمعت اللجنة العليا إلى التقرير اليومي للمركز الرئيسي للاتصال والمتابعة حول سير عملية الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية والمحلية ، وحثت المرشحين والأحزاب والتنظيمات السياسية التقيد بضوابط الدعاية الانتخابية المنصوص عليها في قانون الانتخابات العامة والاستفتاء ولائحته التنفيذية ودليل الدعاية الانتخابية.. مجددة تأكيدها على ضرورة التزام المرشحين بوضع إعلاناتهم و ملصقاتهم في المساحات والأماكن المخصصة لهم من قبل اللجان الانتخابية .
وحذرت اللجنة من الإعتداء على وسائل الدعاية الإنتخابية المسموح بها سواءً بالشطب أو التمزيق أو غير ذلك ..معتبرة بان اي تصرف من هذا القبيل يعد من الجرائم التي تعرض مرتكبيها للعقوبات القانونية.
ووجهت اللجان الانتخابية بإحالة أي مخالفات إلى الجهات المختصة أولا بأول.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department