الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب الرئيس يزور الكهرباء والجنيد يشير الى انشاء ثلاث محطات

اليوم:  8
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

قام نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم بزيارة تفقدية لوزارة الكهرباء حيث التقى بالدكتور علي محمد مجور وزير الكهرباء والوكلاء والمهندس عبد المعطي الجنيد مدير عام المؤسسة والمهندسين المختصين الذي ناقش معهم الوضع الحالي للطاقة الكهربائية والمعالجات الممكنة خصوصا بعد ربط عدد من المديريات والمناطق بالطاقة الكهربائية من الشبكة الوطنية وما نجم عنه من تعزيز أضافي لتوليد الطاقة الكهربائية.
وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى أهمية مواجهة الطلب المتزايد لاسيما في ظل التوسعات العمرانية الهائلة والتمدد الواسع والمستمر في المدن الرئيسية والثانوية. مؤكدا أن الطاقة الكهربائية تأتي في مقدمة الاحتياجات الملحة في قطاعات البنى التحتية.
ونوه نائب الرئيس الى أن خطط التنمية قد ركزت منذ العام خمسة وتسعين على تلك القطاعات بصفة أساسية وحققت نجاحات عظيمة في جوانب التربية والتعليم والاتصالات الحديثة وشبكات الطرق وما تزال الجهود تمضي بوتيرة أكبر.. مؤكداً على اهمية دعم وتكثيف الجهود الهادفة الى انجاز عدد من المحطات الكبيرة والغازية والتي ستصل قدراتها الى ثلاثة الآف ميجاوات وستساعد على معالجة مشكلة العجز في الطاقة الكهربائية بصورة نهائية وأكد على أهمية تشجيع الاستثمار في هذا الجانب وهو ما سيسرع من نجاح مسيرة التنمية بصورة أفضل.

وكان الدكتور علي مجور قد رحب بنائب الرئيس, وأكد أن هناك جهود حثيثة من أجل الوصول الى الغايات المنشودة وتغطية العجز بصورة نهائية في إطار الخطط والبرامج المعدة في هذا الشأن.
من جانبه أشار المهندس عبد المعطي الجنيد إلى أن الخطط والبرامج تضمنت إنشاء أكثر من ثلاث محطات, حيث يتواصل العمل فيها حاليا, بطاقة توليدية تصل قدراتها الى 3000 ميجاوات .. موضحا بان نسبة الانجاز في المرحلة الأولى من محطة مأرب الغازية يزيد عن 20 بالمائة.
ولفت الجنيد إلى انه تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع ليبيا لإنشاء مشروع استثماري في مجال الكهربا بمنطقة معبر بقدرة أربعمائة ميجاوات كمرحلة أولى .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department