الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مهرجان انتخابي بمحافظة شبوة للمرشح المستقل فتحي العزب

اليوم:  19
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

أقيم اليوم بمدينة عتق محافظة شبوة مهرجان انتخابي للاخ فتحي محمد عبدالله محسن العزب المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية المقررة في الـ 20 من سبتمبر الجاري.
وفي المهرجان الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ، القى المرشح كلمة قال فيها : ايها الاخوة الكرام ابناء شبوة الذين عرفناهم رجالاً عند المواقف الشديدة وعند الازمات الحالكة .. الذين عرفتهم اليمن ابطال مقاتلون في سبيل ارساء هذه الوحدة وترسيخ اقدامها ورفع راية اليمن عالية شماخه.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ايها الاخوة .. الحديث عن معاناة هذه المحافظة ليس بحديث جديد كما هو حديث عن معاناة اي محافظة من محافظات الجمهورية ايضاً ، ان هذه المحافظة قد حباها الله عز وجل بثلاث جوانب مهمة تجعل من هذه المحافظة من ارقى محافظات الجمهورية في خدماتها واماكاناتها ، لكن الفساد لا يعرف اي محافظة من المحافظات ولا يقدر ثروة من ثروات البلاد .. هذه الارض لها ثلاث امكانات قوية بترول وسواحل وارض زراعية ، فماذا ابقى النظام لكم غير التراب الذي تدعسون عليه .. ان المسألة اكبر من هذا ..
ومضى قائلاً: دعونا نقف قليلاً عند موضوع هام وهو ان العصر الحاضر يمتاز بان الصلة بين الحاكم والمحكوم قد حددتها دساتير محددة وقوانين مفصلة والبشرية لم تصل الى هذا الا بعد مكابدة شديدة وعنيفة مع حكامها الذين تسلطوا على رقاب الشعوب بإسماء مختلفة بإن لهم قداسة ومكانة ليست للبشر ومنزلة لم يملكها أحد وانهم يملكون من العبقريات التي تؤهلهم إلى السيطرة والاستبداد بالشعوب، فتملكوا الارض وتملكوا بجانبها البشر وحكموهم بالحديد والنار ..
واضاف قائلاً : لكن الانسانية ارتقى وعيها وتنامى وتوسع حتى ثار الثوار على ملوكهم وجلاديهم ، ثارو في فرنسا وثارو في انجلترا وثارو في روسيا وثارو في اليمن على أئمتهم وقتلوهم وكسرت قيودهم واستردت هذه الشعوب حريتها وليس هذا فقط ولكن ما اخذته بالثورة نظمته في دساتير وقوانين محكمة حتى لايعاود الحكام الانقلاب مرة اخرى على حريات الشعوب وعلى حقوهم وحرياتهم ، وكان اليمن وثوار اليمن من هولاء.. لقد وضعوا هذا الدستور، وضعوا دستور الجمهورية اليمنية وضبطوا فيه حقوق الشعب وحق الحاكم في كلمات دقيقة مفصلة فتقرر ماهو حقكم في الدستور ما مدى صلاحية هذه الامة وهذا الشعب في هذا الدستور.. ان الدستور في مادته الرابعة يقول : "الشعب مالك السلطة ومصدرها "، انتم تملكون السطلة ، كل انواع السلطة تملكونها .. انتم يا ابناء شبوة وابناء اليمن جميعاً فانتم تملكون سلطة الرئاسة وانتم تملكون سلطة رئيس الوزراء وانتم تملكون سلطة المجلس التشريعي فلاشيء خارج من هذه السلطات كلها عن مصدركم انتم.
وتابع المرشح العزب قائلاً:ان الرئاسة او الرئيس او الوزراء ورئيس الوزراء ورئيس ورئاسة مجلس النواب كلهم اجراء عند الشعب اليمني لا احد منهم يستمد السلطة الا بإرادة الشعب وحده فقط فلابد ان يكونوا خدم امناء لهذا الشعب يحافظون على سيادته وكرامته فالحاكم أجير يتقاضى راتبه من جيوبكم من ثروات هذا الشعب، من الضرائب ومن الجمارك ومن الزكاة ،لا يملكون فضلا عليكم فأنهم يجب ان يسهروا لتناموا ويجوعوا لتشبعوا ويعرقوا ليوفروا وسائل الراحة والخدمة الكاملة لكم ،لانريد منهم مناً فأنهم لايعملون لنا بالمن ، لانقبل هذا المن فأن شقوا طريق فهو حقكم ، وان عملوا ماء او بئر او ارتواز فهو حقكم وواجب عليهم واذا أضاءوا المدن فهو اواجب عليهم وحق لهذا الشعب وهذا ما جسده الدستور ، جسده الدستورالذي وضح فيه وظيفة رئيس الدولة هذا هو الدستور يقول في مادته (110) التي تقول "يعمل رئيس الجمهورية على تجسيد ارادة الشعب واحترام الدستور والقانون فلا سلطة توجد داخل البلد أعلى من سلطة الشعب فالشعب هو المتحكم وهو المسيطرعلى هذه السلطة ".
وقال: الدستور يعتبر وثيقة ، هذه وثيقة العقد بين الحاكم وبين الشعب هذا هو الدستورهو الوثيقة التي تقيد الحاكم بين حقوقه اليس كذلك ؟! اذاً فالدستور هذا لا يعطي صلاحية مطلقة لهذا الحاكم ولايعطي تربعا مطلقا على رقاب هذا الشعب ، فالدستورفي مادته (112) يقول "ويحدد مدى الفترة الزمنية لرئاسة الجمهورية مدة رئيس الجمهورية سبع سنوات شمسية تبدأ من تاريخ اداء اليمين الدستورية".. اذا فالحاكم مدته سبع سنوات والاصوات التي تظهر هنا وهناك بان المدة مدة عمزه ، هذا مناف للدستور ومخالف للدستور، ومن قال انه لايجوز منافسة ولي الأمر فهو مخطئ فأن هذا الدستور هو عقد اتفاق بين الحاكم وبين الشعب فاذا انتهت سبع سنوات فعلى الشعب ان يختار رئيسا اخر مكانه او ان يعطيه تجديدا لسبع سنوات اخرى فقط.
واردف : اذاً فلا خير ان يتنافس الناس على هذا المنصب من اجل خدمة الناس وان يفوز رئيسا اخر يحوز على ثقة اليمنيين في هذا الموقع.. اليمنيون الذين يرونه انه اجدر في رئاسة الجمهورية واجدر في خدمة الشعب  فيختارونه يوم 20 /9 /2006م باذن الله سبحانه وتعالى قد يختار الشعب اليمني احمد المجيدي او قد يختار ياسين عبده او قد يختار فيصل بن شملان اوقد يختار فتحي العزب او قد يختار الرئيس علي عبد الله صالح لكنه اختيار ارادة هذا الشعب ومن سيختاره اليمنييون في 20/ 9 سيصبح رئيسا لليمن بأذن الله سبحانه وتعالى بارادة الشعب وحدة فقط وسيقود الشعب وجيشه وأمنه القوتان الحارستان لنتائج انتخابات يوم 20 /9 وهناك شائعات تروج وكلام يرمى هنا وهناك انه اذا لم يختار مرشح الحزب الحاكم فانه ستكون الفوضى وستكون الثأرات وستسفك الدماء وستتمزق البلاد ارهاصات سيئة تواكب العملية الديمقراطية هل سيمزق الشعب اليمني وحدته اجيبوا؟ هل ستمزقون وحدتكم ؟هل ستثيرون الفوضى ؟ هل ستثبتون وتجذرون الديمقراطية والحرية , فلماذا يصدرون مثل هذه الاقوال؟ لماذا يهددون شعبهم بمثل هذه الاقوال والكلمات؟.
واضاف: اذاً يا ابناء اليمن .. يا ابناء شبوة ان العشرين من سبتمبر القادم هو الفيصل .. الفيصل لكم.. اما ان تحدثوا فيه تغيرا ينقل اليمن الى مستقبل افضل أو نعيش سبع سنوات عجاف أخرى ، انها مرهونة بارادتكم .
واختتم كلمته قائلاً: الشعب يبكي من العوز ، من الفقر، من الحاجة والموظفون كلهم يشكون من الفقر والعوز والحاجة وابناء القوات المسلحة والأمن ايضا يشكون من العوز والفقر والحاجة مع ان بلادنا طيبة بارك الله فيها قال عنها تعالى (بلدة طبية ورب غفور) .. ان ثرواتنا ثروات تكفي اليمنيين جميعا وتكفي ابناءهم من بعدهم وابناء ابناءهم ولكن الفساد عبث بهذه المقدرات وما أبقى لهؤلاء اليمنين شيء, لقد استاثروا بالخيرات كلها ونحن بحاجة ان نسترد هذه الخيرات ، ان نسترجعها وسنسترجعها بالاصوات الحرة القوية التي ستقول نعم للتغييرفي 20 / 9 باذن الله سبحانه وتعالى وسيكون لابناء شبوة النصيب الكبيرباذن الله في هذا التغيير ، وستعلوا حريتنا وستعلوا كرامتنا وسنستفيد من خيراتنا ، وسينعم شعبنا بالاستقرار والامن التام باذن الله في 20/ 9 من هذا العام 2006م.
وكان الاخ عبد المنعم معروف قد القى كلمة ترحيبية بالمرشح ومرافقيه نيابة عن مؤيديه ومناصريه في المحافظة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department