الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مهرجان انتخابي للمرشح المستقل المجيدي في محافظة تعز

اليوم:  6
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

أقيم اليوم بمحافظة تعز مهرجان انتخابي للأخ احمد عبد الله مجيد المجيدي المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الـ20 من سبتمبر الجاري .
وفي المهرجان الانتخابي ألقى المرشح كلمة قال فيها " أيها الاخوة الاعزاء .. ابناء محافظة تعز الأبية.. تعز الثقافة والحضارة والتاريخ , تعز الباسلة .. قبلة الثوار وحاضنة المناضلين من ابناء الوطن, تعز التي أطلقت رصاصة الانعتاق من حكم الإمامة في عام 1955م, وهي الأرض التي انجبت قطب الأحرار اليمنين الاستاذ احمد محمد نعمان، وطابورا طويلاً من المناضلين الاشداء ضد الحكم الكهنوتي في شمال الوطن والاستعمار البريطاني في جنوبه, اولئك الذين لم يبخلوا يوما بدمائهم وأواحهم في سبيل المثل العظيمة للثورة اليمنية, وسوف يتذكر ابناء الوطن ملاحم الثورة اليمنية, واسهامات ابناء تعز فيها, سواءً في شوارع مدينة عدن البطولة ، أوفي جبال الحيمتين ونقيل يسلح ومأرب ونقم وشوارع صنعاء ".
ومضى قائلاً: " هذه هي تعز.. سفر من اسفار الثورة والجمهورية والوحدة, أبناؤها في الطليعة دائما .. فكرا وادبا وسياسة ورجال أعمال .. هي مشعل من مشاعل الحركة الوطنية اليمنية.. ومعين نضالي لاينضب ابدا .. فتحية لكم يا ابناء تعز الفداء والكفاح والعمل والابداع.. يا بناء تعز محافظة تعز، تعز الجملية ، تعز الحالمة بمستقبل أفضل كغيرها .. ذلك المستقبل الذي نصنعه نحن ابناء هذا الوطن الكبير من صعدة الى المهرة .. نصنعة بايدينا .. بارادتنا الحرة.. وبقيمنا النبيلة .. وتضحيتنا الجسيمة دم وعرق وسبيلنا الى ذلك ايها الاخوة الكرام الديمقراطية معيار تحولنا الحقيقي نحو غدا افضل لنا ولاولادنا من بعدنا .. الديمقراطية التي ارتضاها شعبنا رديفا وتوأما لوحدتنا اليمنية المباركة.. الديمقراطية الجسر الآمن الذي تمر من فوقه أحلامنا ,أهدافنا ومبادئنا دون انتكاسات أوعودة الى دورات الدم والصراعات العنيفة التي أخرت بلادنا عن ركب التحول العصري نصف قرن من الزمان".
وأضاف قائلاً : " ولا نريد - ايها الاخوة الأعزاء ابناء محافظة تعز أن نزايد باسم الديمقراطية وان نرفع الشعارات البراقة لذر الرماد في العيون, ثم نولي ظهورنا لشعبنا بعد ان نصل الى السلطة, وقد جرب شعبنا ذلك, وعرف معرفة اليقين الذين يزايدون بالخطابة والاقوال ثم لا ينال الشعب من وعودهم لابلح الشام ولا عنب صنعاء .. فالسلطة ايها الاخوة ليست غاية بحد ذاتها, وانما هي وسيلة سياسية لادارة الوطن ديمقراطيا لتحقيق طموحات المواطنين في كل ربوع هذا الوطن ، عندما نتحدث عن الوحدة وتعزيزها لاننسى نحن الذين ضحينا في سبيلها ولم نعترف بها بعد ان اصبحت واقع كما اوضح الاخ مرشح المشترك .. لقد بينا ووضحنا في برنامجنا الانتخابي وبلغة واقعية موضوعية لاتكذب على الجماهير كما يفعل البعض جملة من الخطوط الوطنيةالعامة التي تشخص الداء وتأتي بالدواء لعل ابرزها الفساد المستشري في اوصال الدولة ، ذلك الفساد الذي سببه الاساسي الدولة نفسها ثم لا تجد هذه الدولة من حرج في رفع عقيرتها بالصياح والبكاء من الفساد انها صورة من صور التراجيديا المؤلمة لحالنا الذي يزداد سوء يوما بعد يوم ناهيك عن حالات التداعي الاجتماعي المستمر نتجة للسياسات الخاطئة التي تمارسها الدولة باصرار ضد شعبنا اليمني بكل قطاعاته وفئاته ".
وقال : يكفي ان نرى البطالة بين اوساط ابنائنا من الخريجين وهي تزداد يوما بعد يوم فالشوارع تكتض بشبابنا وهم لايجدون ماطمحوا في تحقيقه من وظيفة وحياة مستقرة آمنه بينما ثروات الوطن تعبث بها حفنة من الفاسدين المفسدين وقس على ذلك حالة التعليم والصحة والبنية الاساسية واوضاع المرأة والسلك الدبلوماسي واوضاع المؤسسة العسكرية والامنية مما هو بحاجة لمعالجة حقيقية قبل قوات الاوان ".
وتابع قائلاً: " ايها الاخوة الاعزاء ابناء تعز الاوفياء .. ان اوضاع هذه المحافظة الابية .. المحافظة التي ما بخلت يوما في سبيل الوطن والثورة والوحدة لاتبعث هذه الاوضاع على الارتياح وهي تعز صاحبة اليد الطولى في دعم الاقتصاد الوطني وسوق العمل والاستثمار ناهيك عن اسهامها الذي لا ينكره احد في تشكيل الوعي الفكري والسياسي العام في بلادنا من خلال اسهام ابناء تعز العلمي والادبي والثقافي العام في كل المجالات ناهيك عن تواجدهم في مختلف التيارات والتنظيمات والاحزاب السياسية دليل وعي على ان هذه المحافظة الابية هي بمثابة القلب بالسنبة للوطن ".
وأردف قائلاً :" انظروا ايها الاخوة الى اوضاع هذه المدينة الساحرة الجميلة كيف هي اوضاع الكهرباء والمياه والصرف الصحي والطرقات فيها وبعيدا عن التصريحات التي نسمعها دائما بتحسين اوضاع المحافظة بمناسبة وغير مناسب تظل هذه المحافظة في طائلة النسيان بينما بامكاننا ان نجعل من تعز المدينة وتعز المحافظة منطقة جذب للاستثمار وللسياحة وللصناعة وانها بحق عاصمة للثقافة والابداع .. انظروا ايضا الى ما يعانيه ريف هذه المحافظة من اهمال ونسيان في مجال الخدمة الاساسية من ماء وكهرباء وتعليم وصحة بينما تتدهور الزراعة في المحافظة وهي من اخصب المحافظات في الجمهورية وللتدليل على بؤس هذه المحافظة وتدهور كثير من المنجزات وتجاهل الدولة لخصائصها التجارية والاستثمارية :الاهمال الذي يلحق بميناء المخاء ذلك الميناء التاريخي الهام الذي انفقت عليه الملايين في فترة من الفترات ولكنه يتوارى تماما عن الانظار الان ،واصبح ملحقا هامشيا لارادة المتنفذين لمآربهم الخاصة ".
وقال المرشح المجيدي: انظروا ايها الاخوة ابناء تعز الاوفياء الى حال القضاء في محافظتكم وكيف يتم التلاعب بقضايا المواطنين واطالة امد التقاضي وهو الظلم بعينه حتى يغرق الناس في الخلافات والمشاحنات ناهيك عن غرقهم في كل الهموم والتفاصيل اليومية من لقمة العيش وحتى توفير الحياة الآمنة لهم .. اذا كانت هناك حكومة رشيدة اقول وان كل الحكومات المتعاقبة ايها الاخوة كان بالامكان استغلال هذا الجبل الاخضر المنيف جبل صبر ليصبح مكانا هادئا للجذب السياحي الحقيقي ولكنه كما غيره بعيدا عن اي اتجاهات ارشادية من قبل الحكومات المتعاقبة وبما فيها الحكومة الحالية.
واضاف قائلاً: لا ننكر ان هناك انجازات ولكن لم يرافق هذه الانجازات شيئ من التصحيح والاخلاص بعيدا عن الفساد .. هناك بعض الانجازات ولكنها لم تحظى بالاهتمام والعناية والتطوير ، هناك مشاريع يكون ثمنها 200 مليون لا يصرف منها لعملها إلا نصف هذا المبلغ ونصفه يذهب الى الفاسدين والمفسدين ، الامر الذي يعني هذا المبنى او هذا المشروع اذا كانت عمره خمس سنوات ينتهى في السنة الاولى من الاصلاح وشاهدوا على ذلك الطرق والمدارس والمستشفيات والوحدات الصحية وغيرها ، كيف هي الحالة التى تعيش بها هذه الانجازات أنها حاله متخلفه ومتاخره وسببها الفساد والمفسدين والقائمين على هذه المشاريع.
واختتم كلمته قائلاً: ولذلك ايها الاخوة أن المرحلة الحالية اليوم مرحلة الديمقراطية من حقنا ان ننتقد ونناضل في سبيل تصحيح هذه الاوضاع الفاسدة حتى لا تستمر لانها تبنى من عرقنا ومن قوتنا ومن حليب ابنائنا واطفالنا .. تبنى من حق هذا الشعب ، لكن للاسف بنائها غير مكتمل وبنائها لا يستفيد منه الا الفاسدين والمفسدين ، آن الاون ونحن في عصر الديمقراطية بأن نقول كلمة حق ، بأن نقول كلمة سواء ،بأن ننتقد الفساد والمفسدين وان لا نترك لهم فرصه يعبثون بأموالنا واقواتنا وخيراتنا .
وكان الاخ سلمان عبد الحق الصلوي قد القى كلمة ابناء تعز أهاب فيها بأبناء تعز الوقوف الى جانب المرشح المستقل احمد عبدالله المجيدي المرشح المشهود له بالنزاهة والكفاءة ومشهود له بوطنيته وحبه لوطنه .. مستعرضا عددا من مناقبه وصفاته النضاليه ، فيما استعرض الاخ عدنان السقاف سيرة المرشح والمناصب التى تقلدها عبر تاريخه النضالي الطويل.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department