الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تشارك في إجتماعات اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية

اليوم:  25
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

تشارك الجمهورية اليمنية في إجتماعات اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية في دورتها الـ 53 والتى ستعقد بمدينة أصفهان بجمهورية إيران الإسلامية خلال الفترة من 9-12 من سبتمبر الجاري .
وأوضح الدكتور ماجد يحي الجنيد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان رئيس وفد اليمن المشارك في الدورة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الدورة ستقف أمام التقرير السنوي للمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية والذي يتطرق للعديد من السياسات والأنشطة التى تم تنفيذها وكذا التوجهات المستقبلية ومدى فعالية إسهامات المنظمة في تحسين الصحة في بلدان الإقليم .
وقال الجنيد أن هذه الدورة ستناقش عدداً من التقارير المرحلية المتعلقة بمرض الإيدز وإستئصال شلل الأطفال , ومبادرة التحرر من التبغ , والتقدم المحرز نحو بلوغ الأهداف الإنمائية للألفية المتعلقة بصحة الأمومة والطفولة والإستعداد للطوارئ , وتعزيز الرعاية الصحية الأولية والأمراض المستهدفة والتخلص من منها عالمياً وهي السل , الحصبة , الجذام , وكزاز الوليد , واللميزانية المبرمجة للفترة المالية 2005- 2006م .
وتناقش الدورة عدداً من القضايا وفي مقدمتها دورالحكومات في التنمية الصحية ومشاكل الصحة العمومية الناجية عن تعاطي المسكرات في إقليم شرق المتوسط , إضافة إلى الإستراتيجية الإقليمية لجائحة الإنفلونزا البشرية وسبل مواجهتها.
وقال الدكتور الجنيد أن الدورة القادمة ستقوم بإختيار مرشح من بين المتقدمين لشغل منصب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمكتب شرق المتوسط .
كما سيعقد على هامش الدورة في الـ 11 من سبتمبر الجاري الإجتماع التشاوري حول سياسات التحالف العالمي للقاحات ( جافي ) والذي ترعاه المنظمة وتشارك فيه ست دول شرق المتوسط منها الجمهورية اليمنية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department