الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

خسوف جزئي للقمر شوهد في اليمن مساء الخميس.. الفلكي الشقذة لـ"سبانت": السبت 23 سبتمبر أول أيام رمضان

اليوم:  25
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

شاهد آلاف اليمنيين عند التاسعة والنصف من مساء الخميس خسوفا جزئيا للقمر .
وأدى جموع المصلين شعار الصلاة والإستغفار في عموم المساجد اقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ،لقوله "إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله تعالى لا ينخسفان ولا ينكسفا بموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى ذكر الله تعالى وإلى الصلاة).
وقال عالم الفلك اليمني عضو لجنة الأهلة والمواقيت اليمنية أحمد هادي الشقذه الصريمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر الواقعة مساء اليوم حدثت بنسبة 18 بالمائة بسبب دخول القمر في منطقة شبه ظل الأرض ودخول جز من قرص القمر (حافة قرص القمر الشمالي ) في ظل الأرض الحقيقي.
وأوضح ان وسط الخسوف كان عند الساعة التاسعة و46 دقيقة فيما خرج القمر من الظل الحقيقي بعد 35 دقيقة من توسطه.. مشيرا إلى أن عمليه الدخول والخروج للقمر في منطقة الظل الحقيقي استغرقت نحو ساعة وعشر دقائق .
وتوقع عالم الفلك اليمني الشقذه حدوث كسوف شمسي يوم الجمعة الموافق 29 شعبان مشيرا إلى أنه سيخترق المحيط الأطلسي ويمر من جنوب رأس الرجاء الصالح وينتهي في المحيط الهندي .
والفت إلى أن شهر شعبان سنتهي يوم الجمعة بحيث يكون يوم السبت 23 سبتمبر أول أيام شهر رمضان المبارك بشرعية التقدير لوجود القمر في الأفق بعد غروب شمس يوم الجمعة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department