الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مهرجان إنتخابي للمرشح المستقل احمد المجيدي بالضالع

اليوم:  5
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

أقييم اليوم بمحافظة الضالع مهرجان إنتخابي للمرشح المستقل للإنتخابات الرئاسية الاخ / احمد عبدالله مجيد المجيدي المقرر إجراؤها في الـ20 من سبتمبر الجاري .
وفي المهرجان تحدث المرشح المجيدي قائلاً : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الحاضرون جميعا احييكم وعبركم احيي كل ابناء هذه المحافظة الباسلة محافظة الضالع التي كان لابنائها الدور الرائد في معارك الثورة اليمنية شمالا وجنوبا معارك الدفاع عن الجمهورية عن صنعاء الباسلة وتحرير جنوب الوطن من الاستعمار البريطاني وعملائه .

هذه المحافظة التي قدمت خيرة الرجال في كل مراحل النضال سبتمبر واكتوبر في كل مراحل التحرر الوطني ، قدمت خيرة الرجال ممن تعتز اليمن وكل اليمن في تضحياتهم وادوارهم الوطنية المشرفة .
من منا لايتذكر هؤلاء القادة والمناضلين ، من منا لا يعرف على احمد ناصر عنتر المناضل الشجاع ، الذي عرفته جبال الضالع وردفان ، ومن منا لا يتذكرهؤلاء القادة المناضلين ومنهم علي شايع هادي ، وعلي بن علي هادي ، وصالح مصلح ، وسيف الضالعي ، ومحمد احمد البيشي ، واحمد صالح الشاعر ، وعلي ارعد مثنى ، والعقيد الفدائي محمد بن محمد مقبل البقري من منا لايعرف قايد صالح الشنفرة وفضل عبدالله حسن وغيرهم كثير ممن ضربوا انصع الامثلة ، امثلة البطولة والفداء والتضحيات في تاريخنا اليمني المعاصر وكأن هذه الجبال المنيبة ما أنجبت الارجالاً من وزنها .
وإستطرد قائلا: وستظل الضالع بمختلف مدنها ومديرياتها وعزلها مصنع للبطولة والرجولة والفداء وستظل بطولات ابناء الضالع من الجليلة والمركولة وجحاف والشعيب وحرير وزبيد والدمنة وخلة وغيرها من مدن وقرى محافظة الضالع والازارق مسطورة في كل سجل بطولات الشرف والمجد .

وأضاف : أيها الاخوة الاعزاء انه لمن دواعي سروري ان التقي بكم في هذا اليوم المجيد من أيام عرسنا الديمقراطي كمرشح مستقل للرئاسة في بلادنا التي تنعم اليوم بفضل نضلات ابنائها بالوحدة والديمقراطية ،وما هذه الانتخابات الا تتويجا لخيارها وهو مايجعلنا مشاركين ومتفاعلين مع كل ما يعزز ويطورمن وحدتنا الوطنية ، وتجذير خيارات الحرية والديمقراطية ولا نتخذ من الديمقراطية وسيلة للخداع والمغالطة ، نتخذ منها خداعات ومغالطة للمواطنين ورسم لوحة سوداء .
كما يفعل البعض ممن يتخذون من هذه الديمقراطية وسيلة لتزوير كل شئ للوصول الى السلطة ،وكأن السلطة هي هدفهم وليست وسيلة من وسائل تصحيح الأوضاع لإسعاد أبناء هذا الشعب بالحياة الحرة والكريمة .
وقال : اننا نذكر ايها الاخوة جملة من المتغيرات الايجابية والانجازات المحققة في وطننا ومنها هذه الديمقراطية وهذا التنافس الديمقراطي السلمي الحر في هذه الانتخابات الحالية ، ذلك ما يجعلنا نؤسس عليها خطواتنا القادمة خاصة وأن هناك مصاعب جمة تكتنف اوضاعنا المعيشية والحياتية بسبب سياسات الحكومات المتعاقبات مما أوجد حالة من البؤس لدى قطاعات الشعب ولذلك لقد قلنا في برنامجناان هناك بعض الانجازات حققت ولكن رافق هذه الانجازات كثير من السلبيات وكثير من الاشياء التي تعكر حياة الانسان في بلدنا ، رافق هذه الانجازاتالفقر والبطالة والفساد الذي يعيشه البلد ، فما فائدة المستشفى الذي بنيولكن لايوجد فيه الدواء ولايوجد فيه الطبيب المناسب ،وما فائدة المدرسة التي لانستطيع ان نعلم فيها أولادنا بسبب شحة مواردنا بسبب امكانياتنا بسبب فقرنا ، ومافائدة الكهرباء والماء الذي هو شحيح ايضاً وتنقطع بإستمرار سواءً كان الكهرباء أو الماء ،ولانستطيع ان نسدد فواتيرها نتيجة للفقر ، ومافائدة التلفون ان يوصل إلى كل القرى ولكن لانستطيع أن نسدد فواتير الاتصالات .

وأضاف : هذا تبناه برنامجنا وعلينا أن نبحث في الطرق والعمل الذي يؤدي إلى أن الانسان يعيش حياة كريمة يستطيع أن يوفي احتياجات أسرته وحياته لقد كان الفساد هو الداء الذي تتعايش معه فئات الطفيليين والسماسرة والمرتشيين الذي يحبذون مصالحهم ومنافعهم الذاتية على حساب مصلحة الوطن كله ، وأنكم لتدركون ياابناء محافظة الضالع بما تمتلكون من وعي وادارك وحضور وطني أن معالجة هذه الأمراض والأوجاع لايكون بأدوات الحكومات الفاسدة التي عجزت عن الانحياز للجماهير ومعالجة كل ما يعطل التطور والتنمية في وطننا ، كما لايكون بالادوات الملوثة والتي جربها شعبنا في فترة قريبة وكادت ان ترتد بنا إلى الوراء وهي تحاول اليوم جاهدة خداع الجماهير بالخطب الرنانة للعودة إلى موقع السلطة لتحقيق مآربها الذاتية.
إحذرو يا أبناء هذه المحافظة .. محافظة الضالع هناك من يحاول استغلال شجاعتكم لصالح مآربهم الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار .
أحذرو ممن يتحدثون عن الوحدة والديمقراطية ومواقفهم معروفة منها. فإنتم الذين ضحيتم في سبيل الانتصار لثورة سبتمبر واكتوبر وانتم الذين كنتم في مقدمة الصفوف لتحقيق أعظم اهداف الثورة اليمنية الوحدة اليمنية والديمقراطية .
فبالديمقراطية نحقق حياة أفضل وبها نحصل على حقوقنا ،وبالديمقراطية والحفاظ على الوحدة نحارب الفساد والرشوة ونبني دولة النظام والقانون دولة العدل والمساواة ، إنما يدعون إليه من هدم وتخلف فأننا قد عرفنا ذلك اننا عرفنا الصراعات وعرفنا الدماء التي أزهقت بسبب الصراعات السياسية فلن ننجر اليها .
وقال المرشح المجيدي / وحذاراً حذاراً العودة إلى هذا الاسلوب الذي يريدالاخرين أن يوصلونا إليه لذلك أيها الاخوة توجهنا اليكم في برنامجنا السياسي بواقعية بدون مزايدات لاتخدم الحقيقة وشخصنا حالات الاوجاع ،الوجع الكامل في وضعنا الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والحضاري وإلى ماتعانيه قطاعات الشباب والمرأة والمؤسسة العسكرية والامنية وفئات المهمشين من ابناء شعبنا وخرجنا بعجلة من التصورات الواقعية لحل المشكلات .
ومنها حل تداعيات وآثار حرب 94 م هذه الحرب التي فرضت على ابناء الوطن الواحد ، هذه الحرب التي لازلنا نعاني من اوجاعها وامراضها النفسية حتى اليوم ، هذه الحرب التي شوهت وجة الوحدة ، الوجة المضئ المشرق للشعب اليمني إننا سنعمل على إغلاق ملف هذه الحرب بالكيفية التي تقضي على جميع أثاره وذيوله السيئة ،ومن ذلك تعويض جميع المتضررين وعودة القوى الوظيفية العسكرية والمدنية إلى مواقعها الطبيعية مع دفع كل مستحقاتها المادية ..
وقال : أيها الاخوة العزاء ياابناء محافظة الضالع الاوفياء ياسلالة الامجاد في هذا الوطن إن أوضاع محافظة الضالع الابية في حاجة إلى تسريع وتائر التطوير فيها بأكثر واسرع مما نراه اليوم فهي قد تضررت طوال سنوات التشطير ودفعت ضريبة باهضة بسبب موقعها على التماس بين الشطرين وهي اليوم محافظة حديثة ، لكن الحداثة يجب أن ترتبط بمشاريع تنموية وخدمات اساسية بشكل مضاعف كنوع من تعويض هذه المحافظة .. فترات البؤس والمعاناة التي لحقت بها ، ومن ذلك ربطها بشبكة حديثة من المواصلات وحل هذه المعضلة سواء في حرير والشعيب وجحاف او غيرها من المناطق ،ومن خدمات المياه إلى كل مناطقها ، كذلك الكهرباء وتشجيع الزراعة فيها وتحديث شوراع العاصمة الضالع والاهتمام بنظافتها وتشجيرها والاستفادة من الطبيعة الساحرة في هذه المحافظة لإقامة مشاريع سياحية للجذب السياحي وتحديد مصادر العلاج الطبيعي في دمت وغيرها من المناطق التي حباها الله بعيون المياه الكبريتية التي نشهد انسيابها دون أي استفادة .

وأضاف المرشح المجيدي : كما ان من اولوياتنا ايها الاخوة زيادة حالات الضمان الاجتماعي والاعانات التي تقدم للأسر الفقيرة والمحتاجة وزيادة مخصصاتها المتناسبة للحالة المعيشية السائدة وبشكل يحفظ للمحتاجين كرامتهم وانسانيتهم وكذلك زيادة مخصصات اسر الشهداء والمناضلين التي تكاد تنقرض ،لا ذكرهم ولا الاهتمام بإسرهم ولايحصلون على أي رعايا يمكن ان تخصص لهم وهذا الشيء المؤسف أن جزء من تاريخنا اصبح الآن منسي من قبل الدولة ومن قبل الناس حتى ابنائنا لايعرفون من هم قدوتهم في النضال وحب التضحية ، والحفاظ على الوطن والحفاظ على مكتسبات هذا الشعب ، هؤلاء الناس أصبحوا غير معرفون لدى طلابنا الان ولذلك فإن زيادة مخصصات أسر الشهداء والمناضلين بما يتساوى وما قدموه للوطن من دماء زكية طاهرة ولم يبخلوا بها أبداً ، حيث نرى ضعف مايقدم وضآلة تعتبرأهانة للتاريخ وتضحيات الشهداء والمناضلين ، هؤلاء وابنائهم احق ان نقدم لهم كل اسباب الحياة الكريمة .

وأختتم كلمته قائلا : فهذه الاموال هي أموال الشعب وهم من صنع لهذا الشعب فجر حريته وإستقلاله فمن العيب ان يعبث بأموال الوطن المرتشون والمفسدون والمترسبون ، وأبناء وعوائل الشهداء والمناضلين يتضورون جوعا ،عيبا علينا وعليهم مافيه الشهداء وأسرهم .
أحيكم ايها الاخوة الكرام واتمنى لكم التوفيق في النضال على طريق تحقيق كل المهمات المناطة بنا كمناضلين في هذه المحافظة وغيرها ، واشكركم على الحضورواراكم بخير والسلام عليكم ورحمة الله .

كماالقيت في المهرجان كلمة من قبل رئيس اللجنة الاعلامية للمرشح بالمحافظة رحب فيها بالمرشح المجيدي والحاضرين في المهرجان.. مشيرا الى ماتمثله هذه المهرجانات والخطابات في اطار التحضير والاستعداد لخوض الانتخابات الرئاسية والمحلية ، التي ستجري في العشرين من الشهر الجاري .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department