الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مهرجان انتخابي لمرشح المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوة

اليوم:  5
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

أقيم اليوم بمدينة عتق محافظة شبوة مهرجان انتخابي للأخ علي عبدالله صالح مرشح المؤتمر الشعبي العام للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الـ20 من سبتمبر الجاري .
وفي المهرجان ألقى مرشح المؤتمر الشعبي العام كلمة حيا في مستهلها جموع الحاضرين من أبناء محافظة شبوة الذي توافدوا من الصباح الباكر من جميع مديرياتها..وقال " أحيي أبناء محافظة شبوة من الاخوة والاخوات والشخصيات الاجتماعية والعلماء والمثقفين والسياسيين والعسكريين والامنيين".
واضاف" أحيي ابناء هذه المحافظة البطلة التي كان لها دورا عظيما في مواجهة الانفصال في حرب صيف 94م ، وكانت شبوة التي وقفت الى جانب الشرعية الدستورية العمود الفقري والمساند للشرعية الى جانب محافظة أبين البطلة ، وكان رجالها الاوفياء ممثلين بالمشائخ والشخصيات الاجتماعية والعسكريين والامنيين والمثقفين ، الذين كان لهم دورا عظيما في مقارعة عناصر الردة والانفصال ".
ومضى قائلاً " اننا على ثقة تامة من ان ابناء محافظة شبوة سيصوتون للامن والاستقرار والاعتدال والوسطية, لا لليسار ولا لليمين ، سيصوتون للتنمية .. الاخوة ابناء محافظة شبوة هناك عناصر في الحزب الاشتراكي اليمني وفي التجمع اليمني للاصلاح وفي بقية الاحزاب السياسية, شخصيات معتدلة ستصوت الى جانب جماهير شعبنا والمؤتمر الشعبي العام .. نعم للاعتدال والوسطية والأمن والاستقرار ".
وتابع قائلاً " ايها الاخوة سوف يتم خلال العام القادم يمننة الوظائف في الشركات النفطية العاملة في اليمن وبنسبة 90 في المائة ، وسيتم انشاء خمسة معاهد فنية وتقنية في محافظة شبوة بتكلفة تبلغ ستة مليارات ريال حيث يجري العمل حاليا في بعضا منها .. اننا ندعوا لتجديد الصلح في محافظة شبوه وبقية المحافظات اليمنية بما يعزز الامن والاستقرار ويخدم التنمية كي يتمكن الناس من الذهاب الى مزارعهم والى سواحل الاصطياد آمنين مطمئنين.. نجدد الصلح وعلى السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية تنفيذ هذا القرار" .
واضاف " انه سوف يتم انشاء صندوق لتيسير الزواج للشباب بدعم حكومي وذلك لتيسير الزواج في كل انحاء الوطن".
واختتم كلمته قائلاً " أنا أثق أنكم مثلما وقفتم اثناء حرب الردة والانفصال سوف تقفون وتدلون بأصواتكم، نعم للأمن والاستقرار والتنمية والحفاظ على الوحدة اليمنية ، نعم للاعتدال ، لا لأقصى اليمين, ولا لأقصى اليسار، نعم لحزب الوسطية ، حزب المؤتمر الشعبي العام ، حزب كل ابناء الوطن.. شكراً على هذا الاحتفال الكرنفالي الجماهيري الخطابي الذي ضم كل الشخصيات السياسية والاجتماعية في محافظة شبوة ".
وألقيت في المهرجان كلمات من قبل الاخوة الدكتور ناصر محسن باعوم عن السلطة المحلية ومحمد عبدالقادر الصائلي عن الشباب وبلقيس فرج يسلم عن المرأة بالمحافظة، رحبت جميعها باسم أبناء المحافظة بمرشح المؤتمر الشعبي العام للانتخابات الرئاسية الأخ علي عبدالله صالح ، مؤكدة بأن اسمه قد ارتبط بكل ماهو عظيم ورائع بالنسبة لليمنيين بشكل عام وسكان محافظة شبوة بشكل خاص .
وخاطبوا المرشح علي عبدالله صالح قائلين " انكم قد اكتسبتم ثقة وحب هذه الجماهير من خلال منجزاتكم العظيمة والعملاقة على مختلف الأصعدة , كما أن التاريخ سجل بانك لم تذهب الى السلطة بل أتت إليك وتحملتها في أحلك وأصعب الظروف وإستطعت بحنكة واقتدار أن تقود سفينة الوطن إلى بر الأمان وتصل باليمن إلى مستوى متقدم من التطور مقارنة بما كان عليه" .
وأضافوا " يحق لنا نحن اليمانيون أن نقول وبملء الفم ان الوحدة اليمنية هي الصفحة البيضاء والمشرقة في تاريخ أمتنا العربية والإسلامية المعاصر والتي تحققت في ظل قيادتكم الحكيمة, أما المنجزات الأخرى على الأصعدة السياسية والديمقراطية والتنموية وترسيم حدود اليمن مع جيرانها وقيام تجربة المجالس المحلية فهي منجزات تتحدث عن نفسها ولا ينكرها إلا جاحد وحاقداً وأعمى.. وفضلا عن ذلك فقد أصبحت اليمن صوتاً مسموعاً ورقماً صعباً يحسب له حساب في كل المحافل العربية والإسلامية والدولية".
كما ألقيت في المهرجان قصيدة شعرية للشاعر صالح محمد القميشي .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department