الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

31 مليار ريال ودائع ومدخرات بنك التسليف خلال النصف الاول من 2006

اليوم:  13
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

حقق بنك التسليف التعاوني الزراعي خلال النصف الاول من العام الجاري ارتفاعا كبيرا في الودائع والمدخرات بلغت 31 مليار بزياده مقدارها 10 مليار ريال عن العام الماضي وبنسبة نمو 43 في المائة .
ويرجع سبب هذه الزيادة في الودائع والمدخرات الى لتوسع الكبير الذي حققه البنك خلال العام الماضي في مختلف الاعمال والنشاطات المصرفية وانعكاس ذلك على زيادة حجم الميزانية ورأس المال والقروض والودائع والسلفيات مما كان له تاثير واضح في النتائج التي حققها البنك فيما يتعلق بتمويل المشاريع الخارجية والزراعية ومشاريع المرأة الريفية والشباب .
الى جانب ذلك فقد حقق بنك التسليف ارتفاعاً في عدد الحسابات الجارية والودائع بنسبة نمو 83 في المائة خلال نفس الفترة مما يمثل مؤشراً هاماً على كفاءة وقدرة البنك على تعبئة المدخرات وجذب وخلق ثقة العملاء للبنك .
كما قدم بنك التسليف خلال نفس الفترة 19مليار و300 مليون ريال كقروض وتسهيلات لـ5825 مشروعاً مقارنة بـ 8ر13 مليار خلال العام الماضي وبزيادة مقدراها 6 مليارات ريال وبنسبة نمو 40 في المائة استفاد من هذه القروض نحو 8735 أسرة يمنية في مختلف المحافظات .
واوضح التقرير الصادر عن البنك بهذا الصدد الى ان القروض شملت دعم المشاريع الزراعية والسمكية والجمعيات التعاونية والصناعية والاقتصادية والتجارية وصغار المزارعين ، بالاضافة الى القروض الشخصية والحسنة والميسرة للموظفين وبرامج دعم المرأة الريفية والشباب .
وأشار التقرير الى ان بنك التسليف الذي تأسس عام 1982 من خلال دمج بنكي التسليف والتعاون الأهلي للتطوير يستهدف تقديم التسهيلات والقروض الميسرة للمزارعين والجمعيات التعاونية الحرفية للنهوض بالانتاج الزراعي والحيواني والسمكي ، كما يسعى البنك خلال خطتة القادمة وبعد دمج بنك التسليف وبنك الاسكان ودعمه باكثر من 20 مليار ريال الى محاربة الفقر والتقليل من نسبة البطالة والعمل على تنمية الموارد البشرية واستخدامها الاستخدام الامثل ورفع النشاط الاقتصادي من خلال تشغيل شتى موارد البناء واستقطاب الايدي العاملة ودعم الاسر الفقيرة وتقديم قروض طويلة الاجل لجميع فئات وشرائح المجتمع وتشجيع الزراعة لما من شانه الاسهام في التنمية الخدمية والبشرية والاقتصادية والحد من الفقر ,حيث يعتبر بنك التسليف الان من اكثرالبنوك حيوية ونشاطاً من حيث تنوع ناشاطاته المصرفية والخدمية وخدمات البيع والشراء عبر نقاط البيع المختلفة وادخال النظام المصرفي الالكتروني من خلال بطاقة (كاك بنك ) الذكية .

واضاف التقرير ان حجم الميزانية العمومية للبنك خلال نفس الفترة ارتفع من 27 مليار العام الماضي الى 41 مليار و400 مليون ريال ، كما تم تحصيل نحو 2 مليار و300 مليون ريال من القروض الممنوحة والسلفيات المستحقة خلال هذه الفترة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department