الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللجنة العليا للانتخابات تبدى استعدادها تسليم الأحزاب صورة من جداول الناخبين المعلنة فقط

اليوم:  13
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

أبدت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم استعدادها تسليم الأحزاب والتنظيمات السياسية صورة من جداول الناخبين المعلنة تنفيذا للحكم القضائي الصادر عن محكمة غرب أمانة العاصمة .
ويلزم قرار المحكمة اللجنة العليا للانتخابات تسليم الأحزاب صورة من الجداول المعلنة فقط ، طبقا للمادة 13 من قانون الانتخابات العامة والاستفتاء التي تعطى الحق للأحزاب والتنظيمات السياسية في تصوير الجداول المعلنة.
واستعرضت اللجنة العليا للانتخابات في اجتماع عقدته اليوم برئاسة خالد عبدالوهاب الشريف رئيس اللجنة بهذا الخصوص المذكرة الموجهة له من المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية (ايفس) ومشروع الدعم الانتخابي الدولي التابع للبرنامج الانمائي للامم المتحدة ، والتي يقترحان فيها على اللجنة تزويد الاحزاب بنسخ الكترونية قابلة للقراءة فقط لحماية بيانات الناخبين ومنع تعديلها او تغييرها.
وأعربت المذكرة عن قلق المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية (ايفس) ومشروع الدعم الانتخابي الدولي تجاه خطر الاستخدام الغير مناسب للمعلومات والبيانات المدرجة بجداول الناخبين الذي قد ينتج عن تسلم الأحزاب السياسية للنسخ الالكترونية .
كما اطلعت اللجنة في الاجتماع على التقرير المقدم من رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشأن الجهات والمنظمات المشاركة في عملية الاطلاع والرقابة على الانتخابات الرئاسية والمحلية في العشرين من سبتمبر الحالي ، وجددت اللجنة ترحيبها بمشاركة تلك الجهات والمنظمات في عملية الرقابة على الانتخابات في إطار الضوابط المنصوص عليها في قانون الانتخابات العامة والاستفتاء ولائحته التنفيذية ودليل اطلاع الهيئات والمنظمات على سير العمليات الانتخابية .
وأكدت اللجنة استعدادها لتقديم كافة التسهيلات والمعلومات ، بما يمكن تلك الجهات والمنظمات من ممارسة مهامها في الرقابة والاطلاع على سير العملية الانتخابية بكل شفافية ووضوح . كما اطلعت، على التقرير اليومي للمركز الرئيسي للإتصال والمتابعة حول سير أعمال اللجان الانتخابية الميدانية ، وعملية الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية والمحلية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department