الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مهرجان انتخابي لمرشح المؤتمر الشعبي العام بمحافظة لحج

اليوم:  16
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

أقيم اليوم في محافظة لحج مهرجان انتخابي للاخ/على عبدالله صالح مرشح المؤتمر الشعبي العام للانتخابات الرئاسية المقررإجراؤها في الـ 20 من سبتمبر الجاري .
وفي المهرجان الذي بدئ بالوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الحرية والديمقراطية الذين استشهدوا يوم أمس في مهرجان اب الانتخابي, حيا مرشح المؤتمر الشعبي العام الحاضرين قائلا " الحشد الجماهيري الكبير.. الحضور جميعا .. أيها الأخوة والاخوات يا أبناء محافظة لحج .. لحج الثقافة .. لحج الشهداء ، لحج الثورة ، لحج الثورة سبتمبر واكتوبر, من القبيطة ويافع وردفان والصبيحة والحواشب وفي كل مكان تحية لكم جميعا".
واضاف" أيها الاخوة والأخوات, لنترحم جميعا على شهداء الثورة راجح لبوزة مفجر ثورة اكتوبر, وقحطان الشعبي, وفيصل عبداللطيف الشعبي, وسعيد صالح وعلي عبدالعليم.. والمثقفين والإدباء وهما القمندان وشائف الخالدي وهما من ابرز المثقفين, والشهيد المناضل محمد العيدروس العفيفي, ولا يتسع الوقت لسرد أسماء الشهداء والمناضلين من أبناء لحج .. لحج الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية".
وتابع قائلا " علينا ايها الاخوة والأخوات جميعا أن نسدل ستار الماضي, وأن نبدل الماضي بكل سلبياته التشطيرية الشمالية والجنوبية بيمن ديمقراطي موحد.. يمن ديمقراطي موحد .. يمن ديمقراطي موحد .. نفديه بالروح والدم".
وقال مرشح المؤتمر الشعبي العام " أيها الاخوة والاخوات في محافظة لحج الفن والأدب والشعر ، تحيه لكم جميعا.. هناك مهام مستقبلية تهم كل المواطنين علينا جميعاً انجازها, ومنها إيجاد فرص عمل للشباب والشابات وتوفير الأراضي الزراعية والسكنية لتغطية احتياجات الشباب والشابات خلال عامين إنشاء الله, بحيث يصبح خلال عامي 2007م و2008م انه لايوجد أي عاطل عن العمل, وسيتبع هذا القول العمل".
واضاف " عندما وقفنا في عدة محطات, وعندما قلنا نعم في الثاني والعشرين من مايو 1990م تحقق هذا الكلام.. وعندما قلنا نسير في النهج الديمقراطي, هاهي الديمقراطية امامكم اليوم, ليتحدث كل واحد حراً لارقيب عليه, وليكن التوجه هو السير في إطار الحرية والديمقراطية ".
واستطرد قائلا " اشكر هذه اللوحات الجميلة التي شاهدناها في عدد من المحافظات من خلال المهرجانات الانتخابية, التي لاتقام في أي دولة أوروبية أو امريكية بهذا الحشد الجماهيري على الاطلاق.. ان الناس في اوروبا والولايات المتحدة الامريكية يتحدثون عن الديمقراطية في صالات مغلقة لقيادات احزابهم فقط, لا في التجمعات السكانية بهذا الشكل".
وتابع الاخ علي عبدالله صالح قائلا " نحن السباقون.. نحن بلد الشورى والحرية والديمقراطية , أرض سبأ وبلقيس هي بلد الشورى والديمقراطية.. نحن نعود الى تاريخنا القديم, وليس هذا شيئاً جديداً.. وتحدثنا مع الغرب أننا بلد الشورى, لانقبل شورى, ولا نقبل ديمقراطية, مفروضة علينا من الخارج على الاطلاق .
وقال " نحن مؤسسون للديمقراطية.. أسسناها يوم الثاني والعشرين من مايو 1990م, يوم استعدنا وحدة الوطن والتأم شمل الأسرة اليمنية الواحدة.. ومن المستحيل أن يقبل شعبنا القيادات المأجورة تحكم , لن يقبل قيادات تعلن حالات الطوارئ, لن يقبل قيادات تحل الجيش والأمن, لن يقبل على الاطلاق التشطير والصراعات".
واردف قائلا " سوف نقوم باستيعاب العاطلين عن العمل من السلك المدني او القوات المسلحة والامن خلال الشهرين القادمين, وهذه من القضايا التي يجادلون بها, وبحيث تنتهي هذه الورقة التي يزايدون بها.. اخواننا المناضلين والمقاتلين من هذه المحافظة كان لهم دور في الدفاع عن الثورة والجمهورية, وكان لهم ثقل في المؤسسة العسكرية في الشطر الجنوبي من الوطن , وقالوا نعم للوحدة".
واختتم مرشح المؤتمر الشعبي العام كلمته قائلا " نعم للوحدة ..للحرية والديمقراطية..
تحية لكل المثقفين والسياسيين.. تحية للمرأة.. تحية لكم جميعاً".

وكان الأخ / محسن على النقيب قد القى كلمة عن قيادة الحملة الانتخابية لمرشح المؤتمر الشعبي العام في المحافظة ، رحب في مستهلها بالمرشح على عبدالله صالح .. مؤكداً أن المحافظة وجميع ابنائها يبادلونه الوفاء والمحبة ويعاهدونه بالمضي قدماً على نهج الديمقراطية في اليمن الموحد, والوقوف إلى جانبه ومساندته في هذا الاستحقاق الدستوري والديمقراطي الهام ، ليصنع شعبنا اليمني تحت قيادته الحكيمة ملحمة جديدة من ملاحم البناء والتنمية والحياة العصرية.
وقال " ان ابناء محافظة لحج حريصون على الوفاء والاعتراف بانجازات الكبار من ذوي القامات والهامات الوطنية الشامخة والذين يمضون في مسيرتهم التاريخية إلى الامام وورائهم الاف الشواهد التي تشير اليهم بالريادة والاقتحام والابداع وتحقيق المنجزات العظيمة ، ولهذا فهم حريصون على الوفاء مع صانع فجر اليمن الجديد ومحقق أغلى المكاسب والمنجزات الوطنية الاخ / على عبدالله صالح مرشح المؤتمر الشعبي العام, وبما يحقق الطموحات والغايات المنشودة " .. مشيداً بما يمتلكه الاخ / على عبد الله صالح من صفات قيادية فريدة وفذه آهلته لأن يقود اليمن في احللك الظروف بكل حكمة وحنكة واقتدار ويوصلها إلى بر الامان.
في حين القت الاخت / عايده حسن عاشور كلمة القطاع النسائي ، أشارت فيها إلى أنه يوم تاريخي احتشد فيه ابناء لحج رجالاً ونساء وشيوخا وشبابا في هذا المهرجان ، ما يجسد حرصهم على الوفاء للاخ / على عبدالله صالح مرشح المؤتمر الشعبي العام .
وقالت " ان ابناء المحافظة توافدوا إلى ساحة هذا المهرجان ليقولوا نعم لعلي عبدالله صالح صانع الوحدة والديمقراطية وحامي حمى اليمن السعيد, وباني صرح اليمن الجديد .
وأضافت ان المرأة اليمنية ستختار على عبدالله صالح لادراكها انه الداعم لحقوقها والمنتصر لاهدافها ومحقق طموحاتها, وفي عهده حصلت على كل حقوقها التي ساوتها باخيها الرجل بحيث صارت سفيرة ووزيرة ونائبه في مجلس النواب وصار صوتها مسموعاً وتعززت مشاركتها في الحياة السياسية .
فيما القى الاخ / عبدالباسط ياسين الصبيحي كلمة قطاع الشباب اكد فيها ان الشباب سيختارون مرشح المؤتمر الشعبي العام الاخ / على عبدالله صالح، كونهم ينظرون اليه باعتباره صمام آمان الوحدة والديمقراطية ورائد التنمية والضمان الاكيد لحاضرهم ومستقبلهم .
وكان الاخ / على حامد السقاف قد القى قصيدة شعرية بالمناسبة.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department