الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مهرجان انتخابي لمرشح احزاب اللقاء المشترك في الضالع

اليوم:  14
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

أقيم اليوم بمحافظة الضالع مهرجان انتخابي للأخ فيصل عثمان صالح بن شملان مرشح أحزاب اللقاء المشترك للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم الأربعاء القادم.
وفي المهرجان القى الاخ المرشح فيصل بن شملان كلمة قال فيها :" بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه .. يا اهل هذه المحافظة من قلعة جبن الى وادي تبن .. ايها القادة.. ايها الجمهور الكريم .. ايها الاخوة ايتها الاخوات الحاضرون جميعا، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. دعوني أولا أن اعبر عن إعجابي على هذه الاحتفالات الضالعية التي قمتم بها ، ان هذا التصالح والتسامح بينكم انما هو معلم من معالم التغيير،هذا التغيير من معانيه جاء الحب والتسامح والتصالح بدلا من الفتن بين هذا معنى من معاني التغيير ولذلك نقدر عاليا ونهنئكم على القيام به والاستمرار فيه والدعوة اليه .
ومضى قائلاً: ايها الاخوة.. ايتها الاخوات.. جاء في برنامجنا الانتخابي وفي مشروع اللقاء المشترك للاصلاح السياسي والوطني انه وضمن هذا البرنامج ان يمحوا اثار كل الحروب وفي مقدمتها حرب 94م .
ايها الاخوة ..ايتها الاخوات .. لقد مضى على هذه الحرب اثنى عشر عاما واكثر ومع ذلك فلا تزال الاثار المدمرة في السلطة والدولة تجاه المحافظه وبالذات محافظات الضالع وعدن ولحج وابين، هكذا نعاني اثار باقية للوحدة في الجنوب ، الوحدة تضميد للجراح وليس تعميق لها ، نحن نفهم ان الوحدة انها لم الشمل وليست التفرقة ، نحن نفهم الوحدة انها مواطنة متساوية ولامواطنة مختلفة، نحن نفهم الوحد ان اليمنيين جميعا متساوون في الحقوق والواجبات ، وقد آن أن تصحح كل هذه الاخطأ التي يقوم بها النظام والتي تبعت حرب 94م.
واضاف قائلاً: هنالك الكثير من الكوادر المدنية والعسكرية في كل المحافظات ولكن بدرجة كبيرة في هذه المحافظات الاربع في الضالع وعدن ولحج وابين، ان هذه المحافظات فيها اعداد كبيرة من الكوادر المدنية ومن الكوادر العسكرية لاتزال خارجة عن العمل، اوقفت عن العمل وطردت من العمل بدون اي وجه حق ، احيلت رواتبها للتقاعد ، لم يطبق عليها القانون هل نحن حقيقة في دولة الوحدة ، ما هذا التصرف اننا اليوم نستشعر كل هذه التصرفات ويجب ان تصحح .

وتابع قائلاً: ان هذه التصرفات ذات التوجهات الانفصالية لاتخدم الوحدة ابدا لذلك يجب ان تتوقف ، اما نحن فنرى اليمنيين متساوين سوى كانوا في صعدة او الحديدة اوعمران او الضالع او الشعيب او شبوة او مارب نراهم كلهم حقيقية متساوين في الحقوق والواجبات ولا نفهم ابدا بعد اثنى عشر عاما من الحرب ان تظل هذه التشوهات في تصرفات الدولة تجاه بعض المحافظات الجنوبية هذه توجهات انفصالية لا نقبلها وسوف نحاربها بكل ما اوتينا من قوة بالنضال السلمي الى غير رجعة .
وقال: ايها الاخوة الكرام.. هنالك تشوهات اخرى ايضا بالنسبة للاراضي يشكوا المواطنون في كثير من المحافظات ان المتنفذين ينهبون هذه الاراضي والمثال على ذلك عندكم هنا اراضي القبة وسناح وكذلك بالنسبة لعدن وبالنسبة لمحافظات اخرى في الحديدة وحجة والمحويت وغيرها .
واختتم كلمته قائلا: الوظيفة العامة كالكوابيس وحقوق المواطنين التي نص عليها الدستور من المواد 41 الى 91 حبر على ورق واصبحت الوظيفة العامة مسيسة مختارة من قبل السلطة وتباع وتشترى هذا منكر ،هذا منكر ، كذلك بالنسبة للحريات العامة ، بالنسبة للاقتصاد وبالنسبة للصحفيين، بالنسبة للحقوق لهؤلاء المواطنين ، القوانين مجمدة لا يعمل بها كل ذلك لان السلطة مركزة بيد رئيس الجمهورية .. وهذا التغيير انما يريد ان يضع الامور في نصابها ويفصل بين السلطات هذا هو التغيير وهذا برنامج القادرين عليه في العشرين من هذا الشهر ان شاء الله .
وكانت قد القيت كلمة عن اللقاء المشترك اشادت بالجموع التي حضرت لمؤازرة مرشح اللقاء المشترك وحثتهم على التفاعل من اجل انحاح المرشح في الانتخابات كما القيت قصيدة شعرية بالمناسبة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department