الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية ... السعودية تدين محاولتي تفجير المنشئات النفطية في حضرموت ومأرب

اليوم:  20
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

دانت المملكة العربية السعودية اليوم الهجومين الإرهابيين اللذين كانا يستهدفا المنشئات النفطية في محافظتي حضرموت ومأرب شرق اليمن .
وقال ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز في اتصال هاتفي مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح " إن ما يهم المملكة يهم اليمن وما يهم اليمن يهم المملكة ", معبرا عن إدانته لهذه الأعمال الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار .
واطمأن ولي العهد السعودي على الوضع في ضوء ما جرى من عمل إرهابي تم إحباطه والذي كان يستهدف المنشئات النفطية في مأرب وحضرموت , مؤكدا متانة العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين في البلدين الشقيقين .
وقد عبر فخامة رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره للأمير سلطان بن عبدالعزيز على مشاعره الأخوية الصادقة وهذا الموقف الأخوي النبيل , مؤكدا على تلك الروابط والعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين , ومنوها بما تشهده العلاقات الأخوية من تطور متنامي وفي الاتجاه الذي يخدم مصالح الشعبين الشقيقين اليمني والسعودي .
وكانت الأجهزة الأمنية أحبطت في وقت مبكر من صباح اليوم هجومين إرهابيين بأربع سيارات استهدفا ميناء تصدير النفط في ظبه بحضرموت , ومصفاة النفط ووحدة إنتاج الغاز بمنطقة صافر بمحافظة مآرب.
و أسفر الحادث عن استشهاد احد أفراد الحراسة ومقتل المهاجمين الذين تناثرت اشلائهما في المكان وتسببت إحدى الشظايا الناتجة عن انفجار إحدى السيارتين بحدوث حريق طفيف في احد الخزانات تم السيطرة عليه بسرعة .
وقد بدأت أجهزة الأمن تحقيقا في الحادثين الإرهابيين ومعرفة هوية العناصر الإرهابية المرتكبة لهما والجهة التي تقف ورائهم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department