الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

ملايين الناخبين يتوجهون الى صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية والمحلية

اليوم:  26
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

توجه اليوم ملايين الناخبين في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية الى صناديق الاقتراع لاختيار مرشحهم لمنصب رئيس الجمهورية ، ومن يمثلهم في عضوية المجالس المحلية بالمحافظات والمديريات في ثاني انتخابات رئاسية ومحلية مباشرة في البلاد منذ إعادة تحقيق الوحدة في 1990.

و يتنافس في الانتخابات الرئاسية خمسة مرشحون هم علي عبد الله صالح عن المؤتمر الشعبي العام وياسين عبده سعيد نعمان عن المجلس الوطني للمعارضة و احمد عبد الله مجيد المجيدي مرشح مستقل وفيصل بن شملان عن أحزاب اللقاء المشترك وفتحي العزب مرشح مستقل .

فيما يتنافس 1612 مرشحا للفوز بـعضوية المجالس المحلية بالمحافظات البالغ قوامها431 مقعدا هي ، في حين يتنافس 18 ألف و901 مرشحا للفوز بستة الآف و896 مقعدا هي قوام المجالس المحلية بالمديريات .

وقد باشرت اللجان الانتخابية في5620 مركزا انتخابيا موزعة على 333مديرية في الجمهورية مهامها، منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم بفتح باب الاقتراع إمام الناخبين الذين توافدوا منذ الصباح الباكر الى تلك المراكز للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والمحلية .

وكانت تلك اللجان قد قامت قبل ذلك بفتح صناديق الاقتراع ، كل صندوق على حدة واغلاقه امام الحاضرين من الناخبين والمرشحين أو مندوبيهم للتأكد من خلوها من أي شيء وحصر عدد أوراق الإقتراع المسلمة من اللجنة العليا للانتخابات وتحرير محاضر مباشرة الإقتراع للانتخابات الرئاسية والمحلية و التوقيع عليها من قبل رئيس اللجنة الفرعية وعضويها ومن المرشحين أو مندوبيهم أو المنصبين عنهم .

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الاقتراع في هذه الانتخابات تسعة ملايين و247 الف و370 ناخبا ، منهم ثلاثة ملايين وتسعمائة ألف وخمسمائة وخمسة وستون ناخبة.

وتشارك في إدارة هذه الانتخابات 21 لجنة اشرافية و 333 لجنة اصلية في المديريات و5620 لجنة اصلية في الدوائر المحلية ، بالاضافة إلى 27 الف لجنة فرعية، منها 11 الف و733 لجنة نسائية .

ويتولى 89 ألف كادر أمني ينتشرون في كل المراكز الإنتخابية توفير الحماية الامنية اللازمة لسير عملية الاقتراع والاجواء المناسبة لمجريات العملية الانتخابية.

وتجري هذه الانتخابات وسط رقابة محلية ودولية واسعة يشارك فيها اكثر من 45 الف مراقب محلي بالاضافة الى أكثر من 400 مراقب دولي يمثلون اكثر من خمسة عشر جهة ومنظمة عربية ودولية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department