الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الأعلى يدليان بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية والمحلية

اليوم:  26
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

أدلى عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء بصوته لانتخاب رئيسا للجمهورية وكذا ممثليه في المجالس المحلية على مستوى المديرية والأمانة وذلك أثناء مشاركته اليوم في عملية الاقتراع في مركزه الانتخابي (ز) الدائرة (14) في مديرية التحرير بأمانة العاصمة.
وعقب إدلائه بصوته عبر عبدالقادر باجمال في تصريح صحفي عن اعتزازه بما شاهده من اصطفاف للمواطنين في مراكز الاقتراع منذ الصباح الباكر وذلك للتعبير عن إرادتهم وحريتهم ورغبتهم المستمرة في حياة آمنة مستقرة وديمقراطية.
وقال ان هذه العملية هي مشهد تاريخي عظيم نعتز به جميعا ومعنا كل المواطنين المخلصين لليمن وكذا اصدقائه واشقائه .. مؤكدا على ضرورة ان تكون العملية التاريخية الديمقراطية لها اولوية كبيرة في حياتنا السياسية والاجتماعية.
وأضاف "إن هذا الحدث التاريخي (الانتخابات) سيسجل لليمنيين انعطافا كبيرا في مسيرتهم الديمقراطية، ويعد مشهدا محفزا لكل القوى لان تدرك ان اليمن بخير، وان ديمقراطيته أصيلة وتاريخية .

كما أدلى القاضي عصام عبدالوهاب السماوي رئيس مجلس القضاء الأعلى - رئيس المحكمة العليا صباح اليوم الأربعاء بصوته في مركزه الانتخابي المركز(ط) في الدائرة(22) بخور مكسر محافظة عدن، وذلك لانتخاب رئيسا للجمهورية وممثليه في محليات المحافظة والمديريات.
وعقب الإدلاء بصوته، قال القاضي السماوي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)" نحن اليمنيون نحرص على هذا الحق ونمارس هذا الاستحقاق الدستوري في اختيار الأصلح لمن يقود البلاد ،ومن يرعى التنمية.
وأضاف : وهذا حق دستوري كفله القانون لكل ناخبٍ يمني يساهم في بناء الوطن.. مؤكدا أن هذا الحق الدستوري أصل شرعي ؛ فالبيعة في رقاب المسلمين لازمة وقائمة منذ أيام الرسول (ص) كما حدث في بيعة الرضوان ثم بعد ذلك في عهد الخلفاء الراشدين ،ثم تعاقبت كذلك.
وقال" إلا أنها اليوم أصبحت منظمة ومكفولة لجميع المواطنين في ان يسهموا في هذه البيعة.
وأهاب رئيس مجلس القضاء الأعلى بالجميع أن يساهموا في هذا العرس الديمقراطي وبروح وطنية مخلصه والابتعاد عن أي مظاهر من مظاهر العصبية أو التطرف لأن هذا كله يصب في مصلحة الوطن واستقراره وأمنه.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department