الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية اليمنية و رئيس مجلس الشورى يدليان بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية والمحلية

اليوم:  26
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

أدلى عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية صباح اليوم بصوته في مركزه الانتخابي في إحدى الدوائر الانتخابية بأمانه العاصمة صنعاء .
وصرح لوسائل الإعلام المحلية والعربية عن عظيم سروره لحلول هذا اليوم الاستثنائي في تاريخ شعبنا اليمني ونهجه الديمقراطي.
وقال :" لقد بدأنا بالانتخابات النيابية في الـ 27 من أبريل عام 93 , وفي ظل راية الوحدة والديمقراطية سجل شعبنا نجاحاً منقطع النظير في تكريس النهج الديمقراطي والسير صوب صناديق الاقتراع وبعد ذلك جاءت انتخابات المجالس المحلية وكان العديد من أشقاءنا وأصدقاءنا يقولون لنا بأن هذه الانتخابات مغامرة كبيرة ألا أن شعبنا أثبت للعالم أجمع أنه على مستوى عال من الوعي والمسئولية الوطنية ".

وأضاف :" واليوم يخوض شعبنا تجريه فريدة والمتمثلة في الانتخابات التنافسية والساخنة بين مرشحي المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك والمجلس الوطني للمعارضة والمستقلين على منصب رئيس للجمهورية وعلى مقاعد المجالس المحلية ".

وأكد أن هذه الانتخابات ستكلل بالنجاح الكبير المنشود الذي يعبر من خلاله شعبنا إلى آفاق أوسع في حياته الديمقراطية.
كما أدلى عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى صباح اليوم الأربعاء بصوته في الانتخابات الرئاسية والمحلية بالمركز الانتخابي (د) الدائرة الحادية عشر أمانة العاصمة.
وعقب إدلائه بصوته عبر رئيس مجلس الشورى في تصريح لوسائل الإعلام المحلية والعربية عن سعادته البالغة لمشاركته تسعة ملايين ناخباً وناخبة في الاقتراع لاختيار رئيس الجمهورية وأعضاء المجالس المحلية ومجالس المحافظات.
وقال إن هذا الحدث يعبر عن حجم التحول الكبير على الصعيدين الديمقراطي والتنموي والذي تشهده بلادنا .. مشيراً إلى أن الشعب اليمني بهذه الممارسة الديمقراطية الراقية يكتب سطراً خالداً في سجل تاريخه المجيد.

داعياً الناخبين والناخبات إلى ممارسة حقهم الدستوري بالتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس الجمهورية ولاختيار ممثليهم في المجالس المحلية بالمديرية والمحافظات.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department